الجزيرة ( فنشت ) خمسمائة موظفا وامهلتهم شهرا للبحث عن عمل بديل .. او .. فرجونا عرض اكتافكم


March 29 2016 06:59

عرب تايمز - خاص
 فنشت شبكة الجزيرة الفضائية القطرية  خمسمائة موظف بحجة ضغط الانفاق وامهلتهم شهرا للبحث عن عمل اخر في قطر والا ( فرجونا عرض اكتافكم ) مما يعني ان قطر لن تسمح لهم بالبقاء في قطر وبعض ( المفنشين ) عمل في الجزيرة منذ تأسيسها

ومع التخفيض الجديد الذي سيطال بشكل رئيس العاملين في مقر الشبكة بالدوحة، يتراجع عدد موظفيها من نحو 5200 الى اربعة آلاف.واعلنت الشبكة في بيان قرارها “الاستغناء عن عدد من موظفيها في اطار اعادة النظر في هيكلتها وضمن مبادرة لتطوير القوى العاملة بها وتعزيز قدرتها على مواكبة التطور المتسارع الذي تشهده الساحة الاعلامية” على حد تعبيرها.
واوضحت ان الاجراء يطال “نحو 500 وظيفة في مقرات الشبكة بمختلف انحاء العالم واغلبهم ممن يعملون في قطر”.
واوضح مسؤول في الشبكة ان ما قد يصل الى ستين بالمئة من الوظائف المستغنى عنها، اي نحو 300 وظيفة، ستكون في الدوحة، مقر الشبكة.
ونقل البيان عن المدير العام للشبكة بالوكالة مصطفى سواق، ان الاجراء “الذي بدأنا العمل عليه خلال الاشهر القليلة الماضية وحرصنا خلالها على دراسة كل الخيارات المتاحة، يأتي في اطار السعي لتعزيز ريادة شبكة الجزيرة الاعلامية وضمان استمرارية تطورها” على حد قوله.
وأضاف ان الشبكة اتخذت هذا الاجراء “بعد ان استنفدنا كل الخيارات الاخرى المتاحة، ونحن واثقون ان هذه الخطوة مهمة لتعزيز قدراتنا التنافسية ورسم خططنا الاستراتيجية البعيدة المدى”.
وقال احد مسؤولي الشبكة لوكالة فرانس برس ان الغاء الوظائف سيبدأ اعتبارا من الاسبوع المقبل، وان معظمها سيكون خارج الاقسام التحريرية.
وافاد موظفون انه يرجح الا تطال الاستغناءات قناة الجزيرة الانكليزية.
وقال موظف طلب عدم كشف اسمه لفرانس برس ان عملية الاستغناء كانت متوقعة، الا انها اثارت “الكثير من القلق الحاد” في اوساط الموظفين الذين ينتظرون تبليغات الاستغناء بشكل رسمي.
وقال “نحن ننتظر هذا الاعلان. منذ منتصف كانون الثاني/يناير قيل لنا الاسبوع المقبل، ولاحقا الاسبوع الذي يليه. كان ثمة الكثير من التخمين”.
وتتبع للشبكة قنوات عدة، منها القناة الاخبارية العربية، و”الجزيرة مباشر”، والجزيرة الانكليزية، اضافة الى “الجزيرة الوثائقية”، وقناتي “الجزيرة بلقان” و”الجزيرة تركية”. كما يتبع للشبكة مركز للتدريب ومركز للدراسات









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية