حرب شوارع في تدمر بين القوات الخاصة السورية وقوات النخبة في حزب الله ... ومئات الارهابيين من سبعين دولة اكثرهم من السعودية


March 27 2016 07:01

عرب تايمز - خاص

تدور الان حرب شوارع في مدينة تدمر ( وسط المدينة ) بين القوات الخاصة السورية ومجموعة النخبة في حزب الله من ناحية ...  ومئات من الارهابيين الذين ينتمون لاكثر من سبعين دولة واكثرهم من السعودية ممن ينضوون تحت راية داعش في حين توفر الطائرات الروسية مظلة جوية فوق المدينة وتوجه ضربات قوية لتجمع الدواعش ومخازن الاسلحة التابعة لهم في المدينة

 وزارة الدفاع الروسية اعلنت عن مقتل نحو 100 مسلح من جماعة "داعش" الارهابية خلال استهدافها 158 هدفا لها في مدينة تدمر بريف حمص، وتدمير 4 دبابات و3 مدافع و4 مستودعات ذخيرة للمسلحين خلال العمليات الجارية لتحرير المدينة.

وتوفر القوات الروسية غطاء جويا لقوات الحكومة السورية التي تتقدم في مدينة تدمر من عدة محاور والتي سيطرت على 3 أحياء في الشطر المعاصر من البلدة التي تضم آثارا شهيرة تعود إلى العصر الروماني.

وذكرت مصادر ميدانية ان قوات الجيش السوري وحلفاءه احكمت سيطرتها على أحياء المتقاعدين والعامرية والجمعيات الغربية بمدينة تدمر متقدمة من محوري العامرية ومجمع الفنادق نحو داخل المدينة وسط انهيار تام للمسلحين وفرارهم من حي الجمعية الغربية ومشفى تدمر.

كذلك تمكن الجيش السوري وحلفاؤه من السيطرة على تلة السكري وقطع طريق إمداد "داعش" بين الرقة وتدمر.

من جانبه، اكد رئيس هيئة الاركان العامة في الجيش السوري العماد علي ايوب، ان الجيش السوري قادر على احراز النصر بالتعاون مع الحفاء وفي مقدمتهم ايران وروسيا.وقال ايوب اثناء تفقده القوات العاملة على تحرير مدينة تدمر الاثرية بريف حمص الشرقي: ان الجيش السوري اثبت انه القوة الاكبر فاعلية في مكافحة الارهاب واجتثاثه من جذوره.

واشرف ايوب على سير العمليات القتالية في تدمر، واطلع من القادة الميدانيين على تفاصيلها، وشدد على مواصلة تنفيذ المهام بالوتيرة العالية ذاتها وصولاً الى استعادة مدينة تدمر بالكامل وانهاء الوجود الارهابي فيها.وتشن قوات الجيش السوري هجوماً منذ السابع من آذار لاستعادة تدمر من جماعة "داعش" التي تسيطر على المدينة منذ أيار 2015 وعلى آثارها ومعالمها القديمة التي تصنفها "يونيسكو" ضمن لائحة التراث العالمي.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية