وزير العدل البلجيكي : اردوغان كذاب


March 25 2016 03:38

اكدت بلجيكا وجود شخص رابعٍ مايزال فاراً نفذ مع الشقيقين خالد وابراهيم البكراوي ونجم العشراوي هجمات بروكسل، فيما نفى وزير العدلِ البلجيكي"كوين غينز" رواية الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بأن اَحد منفذي التفجيرين كان قد اُبعدَ من تركيا الى بلجيكا حيث تم اطلاق سراحه.

اجراءات امنية مشددة تكبل بلجيكا والعديد من الدول الاوروبية بعد هجمات بروكسل الدامية، التي تسببت بمقتل 31 شخصا واصابة 270 آخرين من 40 جنسية مختلفة بحسب الأرقام الرسمية، فبعد يومين على الهجمات الاكثر دموية في البلاد بدات السلطات بالكشف عن مزيد من التفاصيل، لتعلن عن وجود مشتبه فيه رابع مع الشقيقين خالد وابراهيم البكراوي ونجم العشراوي موضحة ان المشتبه به هارب ولم يتمكن المحققون من تحديد هويته.

وقال "فردريك فان لو" المدعي العام البلجيكي: "تم التعرف على ابراهيم البكراوي على انه احد منفذي اعتداء المطار من خلال بصماته، وتم التعرف على شقيقه خالد على انه منفذ اعتداء محطة ملبك للمترو ايضا من خلال بصماته، كان هناك رجل يرتدي سترة فاتحة اللون وقبعة وهو مايزال فارا".

المسؤولون الامنيون اكدوا ان سائق سيارة اجرة اقل الانتحاريين الى اماكن هجماتهم قاد السلطات الى شقة منطقة شاربيك، حيث عثر فيها على راية لجماعة "داعش" الارهابية ومعدات لصناعة العبوات الناسفة وصواعق الى 25 كيلوغراما من المواد المتفجرة و150 لترا من مادة الاسيتون و30 لترا من ماء الاوكسيجين المستخدمة في صناعة المتفجرات.

وفيما نفى وزير العدل "كون غينز" تصريحات للرئيس التركي رجب طيب اردوغان حول ابعاد احد المهاجمين من تركيا الى بلجيكا، وقال ان بلاده لم تكن على علم باية عملية ابعاد مرجحا ان تكون هذه العملية قد جرت على الحدود السورية.

كما دعت هجمات بروكسل وزراء الخارجية والعدل في دول الإتحاد الأوروبي للتداعي لإجتماع طارئ في بروكسل للتضامن مع بلجيكا ومكافحة الإرهاب على مستوى اوروبا، وتطبيق التشريعات الأوروبية في المجالات المرتبطة بالإرهاب على ان يبحث خبراء الإتحاد خلال اجتماع الأسبوع المقبل سبل تعزيز تأمين المطارات يليه اجتماع خبراء تأمين النقل البري في 11 من الشهر المقبل.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية