فضيحة جديدة للقضاء المصري : سجن شاب عمره 18 سنة لمدة عامين دون محاكمة لانه ارتدى تي شيرت مكتوب عليه ... وطن بلا تعذيب


March 23 2016 04:03

قررت محكمة مصرية، مساء اليوم الثلاثاء، إخلاء سبيل محمود محمد (18 عاما) المعروف إعلاميًا بـ"معتقل التيشرت"، وآخر بكفالة 1000 جنية لكل منهما، وفق مصدر قضائي .وأضاف المصدر القضائي،  أن "محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة (جنوبي القاهرة)، قررت إخلاء سبيل محمود محمد (18 عامًا، والشهير بمعتقل التيشرت) واخر يدعى إسلام طلعت عبدالمقصود بكفالة 1000جنية لكل منهما بعد أن تقدما بطلب استئناف على حبسهما الاحتياطي منذ عامين".

وأشار مختار منير، محامي محمود محمد، في تصريحات لـ"الأناضول" أنه "من المنتظر معرفة موقف نيابة أمن الدولة من الطعن على القرار من عدمة خلال الساعات المقبلة أو غدًا".

وتعود خلفية القبض على الشابين إلى الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير/ كانون ثان 2011، حين ارتديا "تيشرتين" كتبا عليهما جملة "وطن بلا تعذيب"، وحينها ألقت قوات الأمن القبض عليهما أثناء عودتهما إلى منزليهما، وعرضا على النيابة في اليوم التالي، لتوجه لهما اتهامات بـ"الانتماء إلى جماعة إرهابية، حيازة مفرقعات ومولتوف، والتحريض على أعمال عنف".

وفي نهاية يونيو/ حزيران الماضي، أطلقت منظمة "العفو الدولية" حملة دولية لجمع التوقيعات لمطالبة النيابة العامة المصرية باﻹفراج عن الطالب المصري محمود محمد حسين المعروف بـ"معتقل التيشيرت"، بجانب مطالبات مماثلة منها منظمة هيومن رايتس









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية