البيت الابيض يدعو تركيا الى احترام القيم الديموقراطية


March 18 2016 12:56

دعا البيت الابيض الخميس الحكومة التركية الى احترام القيم الديموقراطية، مشيرا الى الانتهاكات الاخيرة لحرية الصحافة وابرزها وضع السلطات يدها على صحيفة "زمان" المعارضة التي تنتقد بشدة الرئيس رجب طيب اردوغان.وقال المتحدث باسم البيت الابيض جوش ايرنست "نحض السلطات التركية على ضمان التزام افعالهم بالقيم الديموقراطية العالمية المدرجة في الدستور التركي، ومن ضمنها حرية التعبير وحرية التجمع وحرية الصحافة".

واضاف ان الولايات المتحدة "لا تزال قلقة لاستخدام اوصياء تعينهم الحكومة التركية لغلق او للتدخل في الخط التحريري لوسائل الاعلام التي تكون احيانا منتقدة لحكومة" انقرة.ودعت واشنطن السلطات التركية بالخصوص الى "ضمان المساواة في المعاملة امام القانون" مؤكدة انه "في المجتمع الديمقراطي يتعين تشجيع الافكار النقدية وليس حجبها".

وتتهم السلطات التركية بانحراف استبدادي وخصوصا بمضايقة الصحافة التي تنتقدها وبينها صحيفة "زمان" اليومية التي وضعت تحت الوصاية مؤخرا.واعلنت مجلة دير شبيغل الالمانية الخميس ان مراسلها اجبر على مغادرة تركيا بعد عدم تجديد بطاقة اعتمادة واقامته. ونددت بقرار يشكل مساسا ب "حرية الصحافة".وبحسب مصادر دبلوماسية في تركيا رفض مكتب رئيس الوزراء احمد داود اوغلو تجديد البطاقات الصحافية لعشرين صحافيا المانيا معتمدا في تركيا.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية