عندما يتم تعيين ولد نجح دفشا في التوجيهية الاردنية رئيسا للجامعة هذا ما سيحدث ... مظاهرات حاشدة في الجامعة الاردنية ضد قرارات اخليف الطروانة


March 17 2016 02:33

عرب تايمز - خاص

ردا على قرارات رئيس الجامعة اخليف الطراونة ( الذي وصل الى منصب رئاسة الجامعة بالدفشة العشائرية رغم انه نجح في التوجيهية الاردنية دفشا ) دعا التجمع الطلابي واتحاد طلبة الجامعة الأردنية والقوى المشاركة في الاعتصام المفتوح، إلى ما أسموه بـ"النفير"، اليوم الخميس الساعة الثالثة ظهراً "تأكيداً على استمرارية اعتصامنا المفتوح حتى تحقيق اتفاق يقضي بإلغاء القرار وتحقيق مطالب الشارع الطلابي".وثمنت القوى المشاركة في الاعتصام المفتوح بالجامعة الأردنية في بيان لها مساء الأربعاء، تخفيض رسوم البرنامج الموازي بنسبة ٥٠ بالمئة من قيمة الرفع في القرار الصادر عام ٢٠١٤م

وكانت منشورات وزعت في الجامعة قد ذكرت ان الطراونة يدير الجامعة كما يدير كازياته في امريكا وانه انشغل خلال وجوده في امريكا في ولاية اركنسا للدراسة بفتح الكازيات وانه لا زال يمتلك بعضها وانه يسافر بشكل دوري على نفقة الجامعة الى امريكا للاشراف على الكازيات ولم الغلة مما دفع مواقع اردنية قبل فترة الى السخرية منه ونشر اعلان بعنوان ... رئيس الجامعة خرج ولم يعد

وتالياً نص البيان:

بيان صادر عن التجمع الطلابي واتحاد طلبة الجامعة الاردنية والقوى المشاركة في الاعتصام المفتوح المطالب بإلغاء قرار رفع الرسوم.

إن التضحيات التي قدمها وما زال يقدمها الشارع الطلابي العظيم انما تؤكد يوماً بعد آخر على أننا نسطر تاريخاً ستذكره الأجيال.

وبعد ثمانية عشر يوماً وليلة ما زلنا على العهد باقون في ميادين الجامعة الأردنية نحمل راية الدفاع عن حق الشباب الأردني في التعليم.

وعليه فقد اجتمعنا مع سعادة الدكتور محمد الحاج، رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس النواب بعد اجتماعه مع مجلس أمناء الجامعة الأردنية في جلسة استثنائية عقدت اليوم (الأربعاء) في مبنى رئاسة الجامعة للخروج بحلول ترضي هذا الغضب الطلابي.

وتم ابلاغنا بإقرار التالي:

١- تخفيض رسوم البرنامج الموازي بنسبة ٥٠٪ من قيمة الرفع في القرار الصادر عام ٢٠١٤م.

٢- تحويل الطلبة المتميزين الذين يدرسون على البرنامج الموازي الى البرنامج التنافسي.

٣- اعادة رسوم الدراسات العليا الى ما كانت عليه قبل قرار رفع الرسوم، وإقرار رسوم جديدة بحيث لا تتجاوز نسبة الرفع ٥٠٪ في أعلاها.

وعليه؛ فإننا نثمن ما قامت به المبادرة النيابية، ونعده انجازاً وطنياً حققه الشارع الطلابي بعد أكثر من عام ونصف من العمل الطلابي والحراك المتواصل لإلغاء هذا القرار الظالم.

ولكن وبعد التشاور وقراءة المشهد بروية فإننا نوافق على الجزئيات التي تناولتها المبادرة النيابية ونطالب صانع القرار.

بإقرار التالي:-

١- تحديد جدول زمني واضح ودقيق يبدأ من الفصل القادم وينتهي بأربعة فصول تتوج بالإلغاء الكامل لقرار رفع الرسوم ، والعودة لرسوم ماقبل عام ٢٠١٤،على برنامجي الموازي والدراسات العليا.

٢- توضيح ماهية وتفاصيل (الطلبة المتميزين) التي يحول بناءً عليها الطالب من البرنامج الموازي الى البرنامج التنافسي مع مراعاة فارق التخصصات.

وبعد كل هذه الأحداث المتسارعة يثبت الطلبة أنهم أهلٌ لحمل مسؤولية انتزاع حقوقهم ، مغلبين المصلحة الوطنية ومصلحة الجامعة ويخطون الخطوة تلو الأخرى باتجاه انتزاع حقوقهم غير منقوصة.

ومن هنا ندعو جماهير الشارع الطلابي للنفير انتصاراً واستكمالاً لهذا الانجاز العظيم يوم غد الخميس الساعة الثالثة ظهراً في #يوم_الغضب_الطلابي تأكيداً على استمرارية اعتصامنا المفتوح حتى تحقيق اتفاق يقضي بإلغاء القرار وتحقيق مطالب الشارع الطلابي.

(لا تنتظر ريحاً تُحرك ساكناً.... زمجر بنفسك واصنع الإعصارا)













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية