لماذا لا تقولوا ان العواصف المدمرة التي ضربت الامارات هي غضب الهي لانتشار الدعارة فيها


March 10 2016 22:45

عرب تايمز - خاص

عندما ضربت الفيضانات ولاية لويزيانا الامريكية قالت الصحف الاماراتية ان هذا غضب الهي لانتشار الفسق في الولاية ( مع ان الدعارة الرسمية ممنوعة في امريكا كلها وليست مسموحة ومرخصة مثل الامارات ) ولما نشرت صحف الشيخ محمد تقريرا عن مدبنة بومبي الرومانية قالت ان البركان غطاها لان شعبها كان فاسقا

اما عندما ضربت الاعاصير يوم امس الامارات ودمرت احياء باكملها وحطمت مئات الطائرات الصغيرة المملوكة للشيوخ لم تنبس صحف المشيخة ببنت شفه ولم تذكر مثلا ان الله عصف بها لان الدعارة تنتشر فيها بشكل رسمي وقانوني وبرعاية الدولة نفسها

وكانت مشيخات الساحل المتصالح قد شهدت منذ يومين هطول كميات غزيرة "نادرة" من الأمطار ناتجة عن منخفض جوي بدأت تتعرض له الدولة صباح أمس الثلاثاء، أدى لارتفاع منسوب المياه على طرق رئيسية وعطل الحركة المرورية عند مداخل بعض المدن، وأحدث سيولاً وتسبب في جريان الأودية.وأدت الأمطار الغزيرة إلى إغلاق المدارس وبعض المؤسسات الحكومية والخاصة، وتعليق حركة الملاحة الجوية في مطار أبو ظبي لبعض الوقت.

وهطلت الأمطار بكميات كبيرة منذ وقت مبكر صباح اليوم الأربعاء، في مناطق عدة كدبي وأبو ظبي وغيرهما، ما دفع المسؤولين التربويين إلى تعليق الدراسة اليوم وغدا الخميس حفاظا على سلامة الطلاب بسبب الأحوال الجوية.

وأكد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل الإماراتي، أن المنخفض الجوي الذي تتعرض له الدولة منذ صباح أمس الثلاثاء هو الأقوى منذ بداية العام، لاسيما من حيث شدة الأمطار واتساع نطاق هطولها.

المنخفض الجوي مستمر

وأفاد مدير إدارة الأرصاد الجوية، يوسف الكلباني أن "الذروة التي وصل إليها المنخفض الجوي ستستمر حتى يوم غد الخميس، وستتركز على العاصمة أبوظبي ومدينة العين إلى جانب المناطق الشمالية من الدولة التي ستسيطر عليها السحب الركامية"، بحسب موقع إمارات 24.

ودعا مدير إدارة الأرصاد الجوية المواطنين والمقيمين إلى الحذر الشديد على الطرقات والالتزام بتعليمات الوقاية والسلامة ومتابعة توجيهات الجهات المختصة.

ولفت الكلباني، إلى ضرورة الابتعاد عن الشائعات واستيقاء المعلومات من مصدرها الصحيح بهدف الحصول على البيانات الصحيحة اللازمة لوقاية وحماية أفراد المجتمع، لاسيما وأن كافة الجهات في الدولة تضع السلامة العامة للجمهور أولوية.

تسجيل 253 حادثا مروريا

وبدوره جدد مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، العقيد سيف مهير المزروعي، مناشدته للسائقين بضرورة أخذ الحيطة والحذر على الطرقات، مشيراً إلى أن نسبة الحوادث المرورية التي تقع في الأجواء الماطرة قد تكون خطيرة جداً نتيجة لهبوط مستوى الرؤية لدى السائقين خاصة إذا كانت القيادة بإهمال وبسرعة كبيرة وتهور.

وصرح مدير إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي بالنيابة، المقدم خزرج الخزرجي، أن مركز القيادة والسيطرة تلقى 3200 مكالمات هاتفية من الساعة السادسة صباحاً إلى الساعة الواحدة ظهراً اليوم، بسبب الحالة الجوية، مبيناً أن المركز سجل وقوع 253 حادثا مروريا خلال الفترة نفسها دون وفيات، مطالباً من جميع مستخدمي الطريق التعاون مع الشرطة للمساهمة في تسيير حركة السير والمرور.

انهيار أرضي

وأدى هطول الأمطار المستمر على الإمارات إلى ارتفاع منسوب المياه في بعض الطرق في منطقة الشويب الواقعة بين إمارة دبي والعين، وحدوث تجمعات كبيرة تسببت في تحرك التربة وانجرافها مما أدى لانهيارات في بعض الأرصفة، وفقاً لما تداوله مغردون على "تويتر".

وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل حذر من منخفض جوي يسيطر على الدولة، يأتي مصحوباً بكميات كبيرة من الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة.

العاصفة الرعدية

وتسببت العاصفة الرعدية القوية التي شهدتها أجواء العاصمة أبوظبي، باقتلاع بعض الأشجار وسقوطها في وسط الشارع مما أدى إلى الازدحام وعرقلة سير المركبات في بعض شوارع مدينة أبوظبي، كما تسببت العواصف التي هبت على مدينة أبوظبي في تطاير بعض اللوحات الإعلانية، وسقوط الأطباق الهوائية من أسطح المباني، وتحطم بعض زجاج النوافذ.

كما تداول بعض المغردين على "تويتر" صوراً لتعطل إحدى الإشارات المرورية في أحد التقاطعات في أبوظبي، في حين تولى شابان تنظيم حركة السير تحت الأمطار لتجنب الحوادث.

مطار أبو ظبي

وأعلن مطار أبو ظبي معاودة حركة الملاحة التي علقت بشكل مؤقت بسبب الأحوال الجوية، في حين بقي تأثير الأحوال الجوية محدودا على الرحلات في مطار دبي الدولي، وأدى إلى تأخير بعضها من دون تعليق الملاحة.

وتداول مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا وأشرطة مصورة من مناطق مختلفة، تظهر شوارع وسيارات غمرت المياه أقساما منها. كما أظهرت الأشرطة مدى سوء الرؤية على الطرق السريعة.

وأوضح المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن الأمطار التي نادرا ما تهطل في الإمارات بهذه الغزارة أو تستمر بشكل متواصل لوقت طويل، يمكن أن تستمر حتى الخميس

القرية العالمية

كما أعلنت القرية العالمية إغلاق أبوابها اليوم، بسبب سوء الأحوال الجوية التي تشهدها الدولة منذ الساعات الأولى من الصباح.

وأشارت القرية العالمية، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إلى أن القرار يأتي نظراً للظروف الجوية الطارئة، وحرصاً على سلامة رواد القرية، مؤكدة أنه من المقرر أن تعاود فتح أبوابها غداً الخميس









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية