ايران: سوریا ستکون مستنقعا جدیدا للسعودیة


March 08 2016 20:30

قال مساعد وزیر الخارجیة فی الشوون العربیة والافریقیة حسین امیر عبداللهیان حول احتمال دخول قوات بریة سعودیة الى سوریا ان اقصی ما یمکن للسعودیة ان تفعله هو ان ترسل عددا من القوات الی سوریا في اطار التحالف ضد داعش، لکن سوریا ستکون مستنقعا جدیدا للسعودیة.

وبحسب وكالة "ارنا" اضاف امیرعبداللهیان في مقابلة مع مجلة 'الدبلوماسي' الشهرية: اننا دعمنا سوریا وشعبها والمعارضة التي تؤمن بالالیة السیاسیة والرئیس بشار الاسد کي نرسل هذه الرسالة بصوت عال بان الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة لن تسمح للارهابیین بان یطیحوا بحلفائها.
واشار الی المشاورات الدائمة بین طهران وموسکو مؤکدا اننا کنا قد أوصینا دوما الروس بان التواجد في الساحة یمثل افضل السبل فاعلیة للمکافحة الحقیقية للارهاب اذا طلبت الحکومة السوریة ذلك وکنا قد قلنا بانه اذا لم تحاربوا جماعة داعش الارهابیة فی حلب والرقة حالیا فإنكم یجب ان تحاربوها فی محطات موسکو غدا.
واکد ان ایران لدیها علاقات وطیدة ومشاورات هامة مع روسیا بشان سوریا علی المستویات السیاسیة والامنیة ومسؤولي وزارة الدفاع، وقال: تجري مشاورات بین مستشارینا العسکریین والقوات العسکریة الروسیة.
وصرح امير عبد اللهيان ان الامیرکان لیسوا علی نفس القدر من الرغبة التي تبدیها السعودیة وترکیا لتغییر الرئیس السوري بشار الاسد، موضحا: ان الاختلاف بین امیرکا والاخرین هو انها تعتقد بانه یجب حالیا متابعة التوجهات السیاسیة لانه یکفي اختبار الاسالیب العسکریة والامنیة في سوریا لمدة خمسة اعوام 









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية