على ذمة جريدة التحرير المصرية : الدول الخليجية باعت القضية الفلسطينية.. وغضت الطرف عن جرائم الاحتلال الإسرائيلي


March 03 2016 23:23

عرب تايمز - خاص

بعد الكشف عن ان ثلاثة من مستشاري نيتنياهو يعملون الان كمستشارين لمحمد بن زايد وان مشيخة ابو ظبي فتحت مكتبا لاسرائيل فيها وان المشيخة تقوم بشراء العقارات من العرب في القدس ( كاش ) وتعيد بيعها لليهود ... فتحت جريدة التحرير المصرية ملف تواطؤ دول النفط العربي مع اسرائيل  واخر ما فعلته دول النفط هو اعتبار المقاومة اللبنانية التي هزمت اسرائيل في حرب تموز منظمة ارهابية

ووفقا للجريدة المصرية صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قبل عامين بأن الكثير من الدول العربية تنظر إلى إسرائيل كدولة صديقة وليس كعدو، وأضاف في مقابلة مع قناة سي تي في الكندية أن "الكثير من الدول العربية تشاطر إسرائيل مخاوفها فيما يتعلق بالبرنامج النووى الإيراني، وأن دولًا عربية أخرى ترى فى الجماعات الإسلامية المتطرفة تهديدًا جوهريًا لها.

أمراء سعوديون: لا يعنينا ما تفعله إسرائيل مع الفلسطينيين

بالأمس، أكدت إسرائيل زيارة وفد لها إلى العاصمة السعودية الرياض قبل أسابيع، وفق ما جاء في النشرة الإخبارية الليلية بالقناة العاشرة الإسرائيلية، التي اقتبست قول بعض الأمراء السعوديين للوفد أنهم لا يعنيهم ما يفعله الاحتلال مع الفلسطينيين، وأنهم يريدون أن تكون إسرائيل إلى جوارهم في كل ما له علاقة بإيران.

ولفت موقع جلوبال ريسيرش الكندي إلى أن الوفد الصهيوني ـ على حد وصفه - قاده مسؤول حكومي بارز، مشيرًا إلى أن الزيارة تمت قبل أسابيع وأنها واحدة من سلسلة زيارات قامت بها وفود إسرائيلية في أوقات سابقة.وقالت القناة العاشرة الإسرائيلية إن الرقابة العسكرية حظرت الحديث عن الزيارة أو عن أهدافها، في ذات الوقت الذي لا يشعر فيه الملك سلمان والأمراء المحيطين به أن العلاقة الحالية مع إسرائيل يمكن أن تكون مصدرًا للحرج، إلا أنهم يفضلون بقاء العلاقات في إطار ضيق وداخل الغرف المغلقة.

وتابعت أن إسرائيل استطاعت أن تقيم علاقات طيبة مع العديد من الدول العربية بما فيها دول الخليج وأنها تصف تلك العلاقات بالجيدة جدًا.

أمير قطر: إسرائيل دولة صديقة

في 2012، وخلال مؤتمر صحفي بسويسرا بمناسبة البدء في بناء أول وأكبر خط قطار سكة حديد إسرائيلي، وجهت صحفية ألمانية من جريدة "دي تسايت" سؤالها إلى رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو فقالت: "سيد نتنياهو سؤالي الأول هو: البدء في بناء خط القطار العملاق يؤكد تصريح مسؤول المخابرات السوري المنشق أنكم ستضربون لبنان"؟.

فأجاب نتنياهو: "نعم وهذا ليس سراً بدعم أمريكي غربي ودول خليجية ولهذا تم تحذيرهم ولكن عليك قبل أنت تسألي النظر لخريطة العالم الجديدة لا يوجد دولة بهذا الاسم".ووجهت الصحيفة الألمانية سؤالاً لأمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، قائلة: سؤالي الثاني الأمير القطري.. خط القطار الإسرائيلي بتمويل قطري إماراتي سعودي ألستم متخوفون من شعوبكم ؟.. وأجاب أمير قطر :إسرائيل دولة صديقة ولا يوجد تخوف من شعوبنا".

البحرين تلغي المقاطعة المقاطعة

أعلنت مملكة البحرين رسميًا يوم 19 سبتمبر 2005 عزمها إلغاء مقاطعتها الاقتصادية لإسرائيل، وأشارت صحيفة عرب تايمز التي تصدر بالانجليزية إلى وجود علاقات تجارية بين إسرائيل والكويت، يرعاها عدد من رجال الأعمال في البلدين.

سلطنة عمان

استقبلت أول وفد إسرائيلي يزور دولة خليجية، وفتحت أرضها لرئيس الوزراء الإسرائيلي إسحاق رابين ثم ذهب وزير خارجيتها إلى تل أبيب معزيًا فيه عندما اغتيل. ولم تر الحكومة العمانية حرجًا في الاستعانة بخبرات إسرائيل في مجال الري والزراعة وتحلية المياه، وفتح خطوط اتصال ومكاتب تجارية للتعاون الاقتصادي في مسقط وتل أبيب، والعمل كواسطة خير من أجل تعميق العلاقات العربية الاسرائيلية.

دبلوماسية إسرائيلية سرية في دبي

بحسب يؤاف شتيرن مراسل صحيفة هاآرتس الإسرائيلية، افتتحت "إسرائيل" في دبي خلال 2014 ما سماه بعثة دبلوماسية سرية، يقدم العاملون فيها على أنهم رجال أعمال، مشيرًا إلى الدور الذي يمكن أن تلعبه الإمارات لتسويق منتجات الشركات الاسرائيلية في مجال التكنولوجيا العالية.واعتبر أن عدم الإعلان عن إقامة هذه البعثة الدبلوماسية يعود إلى تجنب الانتقادات من قبل المعارضة الإسلامية والقومية داخل الإمارات لهذه الخطوة؛ لأنها تعارض أي تطبيع مع "إسرائيل".









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية