منع صحفي ( القفا ) من مرافقة الوفد الصحفي للرئيس المصري في جولته الحالية


February 28 2016 10:49

عرب تايمز - خاص

منعت مراسم  الرئاسة الجمهورية في مصر صحفي ( القفا ) احمد موسى من مرافقة الوفد الصحفي للرئيس في جولته الدولية الحالية بعد ان تسبب صحفي القفا في الزيارات السابقة بفضائح اعلامية لمصر .. وكان احمد موسى - وهو مندوب سابق للاهرام في وزارة الداخلية ويوصف في الاعلام المصري بالامنجي - قد ابتكر اسلوبا صحفيا مسجلا باسمه لخطف انظار وسائل الاعلام من زيارات الرئيس وذلك بتعريض نفسه للضرب على القفا من بعض الانفار ممن يتظاهرون في العادة ضد الزيارات وهم في اغلبهم من جماعة الاخوان المحظورة في مصر .. وبعد ان يتحرش احمد موسى بهم ويضرب على قفاه تتحول الضربة الى خبر اليوم وتطغى اخبارها على الزيارة

وكانت وسائل الاعلام المصرية قد ذكرت ان الرئيس عبد الفتاح السيسى غدا زيارته إلى اليابان، وهى المحطة الثانية فى جولته الآسيوية التى بدأها بكازاخستانوقال السفير إسماعيل خيرت سفير مصر فى طوكيو إن الزيارة تكتسب أهمية سياسية كبيرة نظرا لكونها الأولى لرئيس مصرى منذ 16 عاما. وأعلن السفير أنه سيتم بحث العديد من المشروعات الاقتصادية والتنموية خلال الزيارة، وستشهد التوقيع على 3 اتفاقيات لإنشاء مركز استقبال فى مطار برج العرب، ومحطة للطاقة الشمسية بالغردقة بقدرة 20 ميجاوات، وتطوير 3 محطات كهرباء بمصر، كما سيتم التوقيع على أكثر من 15 مذكرة تفاهم مع الجانب اليابانى.

وأشار السفير خيرت - خلال لقائه الوفد الإعلامى المرافق للرئيس - إلى أن الرئيس السيسى سيبحث مع المسئولين اليابانيين، وفى مقدمتهم شينزو آبى رئيس الوزراء، ملفات عديدة، من بينها قضية الشرق الأوسط، ومكافحة الإرهاب، فضلا عن مجالات التعاون الثنائى فى مجالات الطاقة والطاقة المتجددة ومحور قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة. وأوضح أن الرئيس سيلتقى محافظ طوكيو للاستفادة من تجربتها الرائدة فى حل مشكلة التكدس المرورى وشبكة المواصلات، وسوف يكون التعليم على رأس القضايا التى يناقشها الرئيس خلال الزيارة. ومن ناحية أخرى، وفى ختام زيارته كازاخستان، التقى الرئيس السيسى أمس رئيس الوزراء الكازاخى كريم ماسيموف، وتركز اللقاء على بحث سبل تفعيل مجالات التعاون التى تباحث الرئيس أمس الأول بشأنها مع نور سلطان نزارباييف رئيس كازاخستان. وصرح السفير علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة بأن الرئيس اتفق مع ماسيموف على أهمية تنشيط عمل اللجنة المشتركة بين البلدين، وعقد اجتماعها القادم بالقاهرة فى سبتمبر المقبل. وأشار الرئيس إلى ترحيب مصر بالاستثمارات الكازاخية فى مشروع تنمية محور قناة السويس، وإمكانية استفادة كازاخستان من إقامة مناطق خاصة لها بمنطقة القناة. وأكد الرئيس رغبته فى مضاعفة أعداد السائحين الكازاخيين إلى مصر بعد الاتفاق على تسيير خط مباشر بين العاصمة أستانا وشرم الشيخ فى مارس المقبل. وأشار إلى اعتزام مصر إرسال وفد للتعرف على تجربة كازاخستان لإنشاء العاصمة أستانا، وذلك فى ضوء جهود مصر لإنشاء عاصمة إدارية جديدة وفقا للمعدلات العالمية. ومن جانبه، شدد رئيس وزراء كازاخستان على أن زيارة الرئيس السيسى لبلاده سيكون لها عظيم الأثر فى دفع وتعزيز العلاقات الثنائية.

وقد شارك الرئيس السيسى أمس فى جلسة منتدى الأعمال المصرى الكازاخى المشترك بمشاركة رئيس الوزراء الكازاخى. وقال السفير علاء يوسف إن الرئيس استعرض فى كلمته أمام المنتدى المشروعات الاقتصادية فى مصر، وجهود مصر لجذب الاستثمارات، وتعزيز دور القطاع الخاص. كما زار الرئيس السيسى أمس جامعة نزارباييف. ثم زار بعد ذلك المتحف الوطنى لجمهورية كازاخستان، وتفقد قاعات العرض والمقتنيات، واطلع على مخطط تفصيلى للعاصمة أستانا.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية