بالرغم من دعم الامارات له جيب بوش ينسحب من الانتخابات وترامب يكتسح الاصوات


February 22 2016 11:11

عرب تايمز - خاص

اعتقد الاماراتيون ان بامكانهم شراء منصب الرئاسة الامريكية من خلال تمويل حملة جيب بوش شقيق جورج بوش الصديق التجاري لمحمد بن زايد لكن ظن الاماراتيين خاب بفعل اكتساح دونالد ترامب للاصوات وانسحاب بوش من سباق الرئاسة ومع ان ترامب مليونير يمول ويمتلك كازينوهات القمار وله مصالح في دبي الا انه اعلن مسبقا انه سيقف ضد دول النفط العربي ما لم تدفع خاوة وقال للسعوديين ان الامريكان بطبعهم يذبحون البقرة التي لم تعد تفيدهم

عزز دونالد ترامب السبت موقعه كمرشح مفضل للحزب الجمهوري بفوزه بالانتخابات التمهيدية لحزبه في كارولاينا الجنوبية في حين فازت هيلاري كلينتون في انتخابات الديمقراطيين في نيفادا منعشة حملتها قبل المحطة المهمة في الاول من مارس/آذار، وأعلن المرشح الجمهوري جيب بوش انسحابه من السباق بعد حملة شابها الارتباك.

وأكد الملياردير ترامب هيمنته على الانتخابات داخل حزبه. ولم تمض أكثر من نصف ساعة بعد غلق مكاتب التصويت حتى أعلنت وسائل الإعلام فوزه بلا منازع بالانتخابات التمهيدية في كارولينا الجنوبية. وهذا ثاني فوز له بعد محطة ولاية نيو هامشير في بداية الشهر.

وحصد ترامب بالخصوص أصوات الجمهوريين المعتدلين والمحافظين. في حين فضل «المحافظون جداً» سيناتور تكساس تيد كروز الذي كان فاز في ولاية ايوا في الأول من فبراير. ولم يتم حتى الساعة 01,15 تغ فرز سوى 19 في المئة من البطاقات. وحصل إثر ذلك ترامب على 33,8 في المئة من الأصوات يليه كروز ثم سيناتور فلوريدا ماركو روبيو بنحو 21 في المئة لكل منهما.
ورغم دعم الرئيس السابق جورج بوش وشعبية والدته باربارا فان جيب بوش حقق نتائج مخيبة للآمال ما دفعه لإعلان سحب ترشحه













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية