فيلم وثائقي عن حسن نصرالله يشق العائلة المالكة السعودية ... شاهده قبل الحذف


February 21 2016 12:03

عرب تايمز - خاص

شق فيلم وثائقي اعدته محطة العربية عن حسن نصرالله العائلة المالكة السعودية حيث طالب امراء سعوديون بوقف دعم محطة العربية التي تمتلكها الاميرة الجوهرة ارملة الملك فهد وابنها عزوزي

وهاجم كتاب  سعوديون محسوبون على الملك الحالي  قناة العربية، بعد بثها فيلم "حكاية حسن" الذي قامت بالترويج له قبل أيام وظن البعض أنه سيهاجم الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله.. ليظهر العكس، حيث إنه تبين أن الفيلم يسرد سيرة حياة نصر الله وكيف أنه وصل إلى مرتبة القيادة عبر الكفاح على مدى السنوات الماضية، بحسب معلقين.

واعتبر العديد من المغردين، الفيلم هدية من قناة العربية إلى حسن نصر الله، في ظل التوتر القائم بين السعودية ولبنان، وفي ظل إلغاء هبة الـثلاثة مليارات دولار المقدمة من السعودية لتسليح الجيش اللبناني، قبل يومين على خلفية مواقف حزب الله الموجهة ضد الرياض.

من جانبه، أبدى الكاتب الليبرالي المخابراتي الهوى تركي الحمد، استهجانه لمحتوى فيلم "حكاية حسن"، وقال: "كنت كمن تلقى دلوا من ماء ثالج في يوم بارد بعد مشاهدة حكاية حسن.. وتأكدت من أنني أشاهد قناة العربية وليس أي قناة أخرى.. ما الذي يجري؟".
وأضاف الحمد: "في حكاية حسن يظهر السيد بوصفه زعيما كاريزميا شق طريقه صغيرا بين الصفوف حتى أصبح عملاقا تبكي الجماهير لمجرد رؤيته.. أهذا هو ما نحتاجه اليوم؟".

وهاجم بروفيسور العلوم السياسية والكاتب السعودي أحمد بن راشد بن سعيد، قناة العربية، وقال: "في حكاية حسن بدا قاتل أطفالنا في الشام بطلا صالحا لخوض كل المعارك ما جعل أنصاره يستبشرون. إنها #العربية الملعونة

يسرد وثائقي "حكاية حسن" الذي عرضته قناة "العربية" سيرة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله من خلال سيرتيه الذاتية والسياسية وعبر الكلمات والخطب التي أطلقها على المنابر.ويأخذ الوثائقي المشاهد إلى مسقط عائلة نصر الله وولادة الابن البكر في حي "الكرنتينا"، شرق بيروت، وسفره إلى النجف للدراسة الدينية وعودته إلى لبنان. ثم كيف باشر حياته السياسية ضمن صفوف حركة "أمل" في منطقة البقاع، ومن ثم انشقاقه عن الحركة مع مجموعة من الكوادر والبدء في تأسيس "حزب الله" بدعم مباشر من إيران.

كما يغطي الفيلم جميع المراحل والحروب التي خاضها حزب الله بقيادة نصر الله، من الانسحاب الإسرائيلي من لبنان إلى اغتيال رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري، فدخول الحزب في حرب تموز وتدخله في الحرب السورية وسيطرته على مرافق السياسة العامة في لبنان

شاهد الفيلم قبل الحذف

https://www.youtube.com/watch?v=XM4V_ylN7rI









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية