حدا فاهم شي يا جماعة ؟ .. اردوغان يتهم امريكا بتمويل تفجير انقرة الارهابي


February 19 2016 11:32

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، إن "معلوماتنا الاستخباراتية والأمنية تؤكد بما لا يدع مجالا للشك، أن الانتحاري الذي نفذ تفجير أنقرة الإرهابي ينتمي إلى واي بي كيه الجناح المسلح لـتنظيم بي ةاي دي  الذراع السوري لمنظمة "بي كيه كيه الإرهابية رغم عدم تبنّيهم العملية"، وفق قوله.

وفي سياق متصل، قال أردوغان معلقا على تصريحات المتحدث باسم الخارجية الأمريكية كيربي حول تفجير أنقرة: "لا طائل من تصريحات المتحدث حاليا، فبعد قليل سأتحدث مع السيد أوباما، وسنبحث هذه الأمور".وأضاف: "سنقول لهم (للمسؤولين الأمريكيين) أين وكيف انفجرت الأسلحة التي يعطونها لهذه التنظيمات". وقال إن "عناد البلدان الغربية يحزننا".

واستهدف الاعتداء قافلة من الآليات العسكرية في وسط العاصمة على مقربة من مقر قيادة الجيش والبرلمان. وأسفر عن 28 قتيلا و81 جريحا، وفق آخر حصيلة رسمية.وأكد أردوغان ورئيس الوزراء أحمد داود أوغلو أن وحدات حماية الشعب هي التي خططت للاعتداء بمساعدة من متمردي حزب العمال الكردستاني. وقال داود أوغلو إن الانتحاري سوري في الثالثة والعشرين من العمر، يدعى صالح نصار وهو مقرب من المليشيات الكردية في سوريا.

ورد زعيم وحدات حماية الشعب صالح مسلم وأحد مسؤولي حزب العمال الكردستاني جميل بايك هذه الاتهامات.وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي، ذكر مساء الخميس، أنه "ليس في وسعه تأكيد ما أعلنته الحكومة التركية أو نفيه" حول المسؤوليات المتعلقة باعتداء أنقرة.

ويثير الدعم العسكري الأمريكي للمليشيات الكردية في سوريا التي تتصدى لتنظيم الدولة توترا حادا بين تركيا والولايات المتحدة العضوين في حلف شمال الأطلسي.

يذكر أنّ هجوما إرهابيا استهدف عربات لنقل عناصر القوات المسلحة، لدى وقوفها عند إشارة مرورية في أحد شوارع العاصمة أنقرةوأعلن المتحدث باسم الحكومة التركية، نائب رئيس الوزراء، نعمان قورطولموش، حينها أن حصيلة التفجير، بلغت 28 قتيلا، فيما أصيب 61 آخرون بجروح، نقلوا على إثرها لمستشفيات مختلفة لتلقي العلاج اللازم.













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية