الداخلية السعودية تتحدث عن افشال مؤامرة لقتل الملك وهو يرقص في الجنادرية


February 16 2016 11:36

قال مدير عام المباحث العامة السعودي، الفريق عبد العزيز الهويريني إن الخلية التي جرى ضبطها في حي الرمال بالرياض أمس الأول الأحد، كانت تخطط لأعمال "إرهابية" في موقع مهرجان الجنادرية، إضافة إلى مواقع اخرى وتردد ان الخلية كانت تستهدق قصف الموقع خلال اداء الملك لفقرة الرقص.

وأكد الهويريني في كلمته بافتتاح ندوة الأمن والإعلام، صباح اليوم الثلاثاء، في كلية نايف للأمن الوطني بالرياض، أنه جرى القبض كذلك على أطراف أخرى على صلة بـ”خلية الرمال” في مناطق أخرى.

وانتقد في كلمته ما يجري من تصنيفات وسجالات في المجتمع، واعتبر أن ما يطرح في وسائل التواصل الإجتماعي أو مايسمى بالإعلام الجديد وبعض الصحف والقنوات الفضائية من صراعات وكتابات وردود غير منضبطة بين التيارات، تهدد الوحدة الوطنية وتفرق المجتمع وتخدم أعداء الوطن والمتربصين.

وقال: “شبابنا مستهدف والخطر موجود ويجب أن يكون لنا جميعاً، خاصة الإعلاميين موقف صارم، ولا نسمح للتطرف أن يقودنا، فلدينا وطن عظيم تتوفر فيه كل مقومات الحياة الكريمة”.

وكشف وجود توجه من قبل وزارة الإعلام لوضع مركز إعلامي رئيسي لجميع القنوات تحت موقع واحد، فجيمع دول العالم حينما تمر بأي ظروف ينضبط فيها إعلام تلك الدول بصورة كبيرة والشواهد كثيرة على مستوى العالم.

ونوّه إلى أن الخطر الإعلامي من مواقع التواصل الأجتماعي موجود من أعداء المملكة، لافتاً إلى أنه لا يجب أن يُسمح للأعداء بالانتصار على المملكة وأن يكون هناك موقف واضح وحازم من جميع فئات المجتمع في مختلف المجالات.

من جهته، أكد اللواء منصور التركي المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، أن السبق الصحفي يجب أن ينطلق من الثوابت الشرعية والوطنية وأن تكون مسؤلية ذاتية للممارسين في المجال الإعلامي، مشدداً على أنه لا يوجد مبرر أن يكون هناك سبق صحفي على حساب المصلحة الوطنية.













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية