موسكو تندد بالتحرش العسكري التركي بسوريا ... وتزود ايران بمنظومة دفاع جوي متطورة


February 15 2016 09:17

أعلنت وزارة الخارجية الروسية عن قلق موسكو الجدي من التصرفات العدوانية للسلطات التركية إزاء سورياوقالت الخارجية في بيان الاثنين بحسب "روسيا اليوم": "نرى في ذلك دعما سافرا للإرهاب الدولي وانتهاكا لقرارات مجلس الأمن الدولي، والالتزامات التي أخذتها تركيا على عاتقها كدولة مشاركة في المجموعة الدولية لدعم سوريا".

وأضافت أنها تدعم بحث هذه المسألة في مجلس الأمن الدولي لإعطاء "تقييم دقيق للاستفزازات التركية التي تشكل تهديدا للسلم والأمن في منطقة الشرق الأوسط وخارجها".كما لفتت الوزارة إلى وجود معلومات تؤكد استمرار تركيا بالسماح لمرور عصابات مسلحة متطرفة جديدة الى سوريا لدعم فصائل "جبهة النصرة" و"داعش" وغيرهما من المنظمات الإرهابية التي لحقت بها أضرار جسيمة خلال المعارك.

وذكرت أن المسلحين المصابين ينقلون إلى تركيا فضلا عن تحرك مجموعات مشتتة من العصابات للإستراحة في تركيا وإعادة تنظيم صفوفها.
على صعيد اخر اعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن موسكو ستبدأ في تسليم أنظمة "إس-300" الصاروخية للدفاع الجوي إلى إيران "في أقرب وقت"، مشيرة إلى أن طهران عبرت أيضا عن رغبتها في شراء أنظمة "إس-400" الأكثر تقدما.
وبحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، فقد أعلن ذلك زامير كابولوف، مدير الدائرة الآسيوية الثانية بوزارة الخارجية الروسية

وقال كابوبوف، اليوم الإثنين، إن التوريدات ستبدأ في أقرب وقت بموجب الاتفاق الذي توصل إليه الطرفان. وأشار الدبلوماسي، في الوقت ذاته، إلى أن المسؤولين الإيرانيين يبدون اهتماما أيضا بشراء منظومات صاروخية روسية أخرى، أكثر تطورا، من طراز "إس - 400"، غير أن المباحثات بين الجانبين حول هذا الموضوع لم تبدأ بعد، على حد قوله.

من جهتها أكدت طهران على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية حسين جابري أنصاري، أن صفقة أنظمة "إس-300" الصاروخية تجري متابعتها مع روسيا وسيتم نقل المنظومة إلى إيران قريبا.وبحسب وكالة "إرنا" فقد قال جابري أنصاري خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي إن العلاقات بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وروسيا الإتحادية تشهد تطوراً كبيراً في مختلف المجالات.

وأشار إلى تبادل الزيارات السياسية والاقتصادية والدفاعية بين إيران وروسيا، معتبراً أن الزيارة الحالية لوزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان، إلي موسكو تأتي في إطار التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.وقال جابري أنصاري إن صفقة صواريخ "إس-300" تسير حسب الاتفاق الذي تم بين البلدين وسيتم نقل المنظومة إلى إيران قريبا









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية