الطائرات الروسية لا تمزح ... قصف 1900 هدفا للارهابيين في سوريا خلال ايام


February 12 2016 10:59

عرب تايمز - خاص

ايام قليلة ويقف الجيش السوري على الحدود التركية محبطا مؤامرة تركية سعودية قطرية كانت تستهدف اقامة منطقة عازلة للارهابيين في سوريا بينما قامت الطائرات الروسية بقصف 1900 هدفا للارهابيين خلال ايام قليلة من زحف الجيش السوري في ريف حلب لتنظيفه من الارهابيين

ووفقا لوكالات الانباء بات الجيش السوري على مشارف مدينة تل رفعت، أبرز معاقل الارهابيين في ريف حلب الشمالي، حيث دارت أمس اشتباكات على بعد ثلاثة كيلومترات منها، وفق ما أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، فيما سيطر مقاتلون أكراد وعرب على مطار مينغ العسكري بريف حلب كان تحت سيطرة فصائل مسلحة، وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن طائراتها ضربت نحو 1900 هدف خلال أسبوع بين 4 و11 فبراير الحالي.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن «باتت قوات النظام والمسلحون الموالون لها مع استمرار تقدمها في ريف حلب الشمالي بغطاء جوي روسي، على مشارف مدينة تل رفعت، حيث خاضت أمس اشتباكات عنيفة ضد الفصائل المسلحة في بلدة كفرنايا التي تبعد ثلاثة كيلومترات عنها». وتعرضت تل رفعت أمس بحسب المرصد، لغارات جوية شنتها الطائرات الروسية التي تنفذ حملة جوية في سوريا مساندة لقوات النظام منذ نهاية سبتمبر.

وتمكن المقاتلون الأكراد والفصائل العربية المتحالفة معهم من السيطرة ليل الأربعاء الخميس على مدينة منغ ومطارها العسكري بعد اشتباكات عنيفة مع الفصائل المسلحة التي كانت سيطرت على المطار في أغسطس 2012. وذكر المرصد أن اشتباكات دارت بين الطرفين في محيط قرية كفر انطوان المحاذية لقرية العلقمية القريبة من المطار، وسط تقدم للأكراد وسيطرتهم على نقاط عدة في المنطقة. وقال مدير المرصد إنه «بعد سيطرة الوحدات الكردية على مطار منغ العسكري، فقدت الفصائل المسلحة آخر مطار عسكري تحت سيطرتها في محافظة حلب». وأضاف «يقع مطار منغ بين طريقين مهمين يصلان بين مدينة حلب شمالاً إلى إعزاز (ما) يقربهم من «داعش شرقاً».

في غضون ذلك، نقلت وكالة أنباء تاس الروسية عن وزارة الدفاع الروسية، أن طائرات روسية نفذت 510 طلعات عسكرية في سوريا خلال الفترة من الرابع إلى الحادي عشر من فبراير الحالي. ونقلت تاس عن الوزارة أيضاً أن الضربات دمرت نحو 1900 هدف للمتشددين. كما ألقت طائرات شحن روسية مساعدات غذائية فوق الأحياء التي تسيطر عليها قوات النظام في مدينة دير الزور شرقي البلاد والمحاصرة من تنظيم «داعش»، وفق ما أفاد المرصد. وقال مدير المرصد «ألقت طائرات شحن روسية الأربعاء مساعدات بالمظلات فوق مناطق تحت سيطرة قوات النظام في مدينة دير الزور التي يحاصرها تنظيم داعش»









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية