تل رفعت عاصمة الارهابيين في ريف حلب ... تحت نيران الجيش السوري


February 11 2016 11:15

باتت قوات الجيش السوري على مشارف مدينة تل رفعت، ابرز معاقل المجموعات المسلحة في ريف حلب الشمالي، حيث يخوض الطرفان الخميس اشتباكات على بعد ثلاثة كيلومترات منها، وفق ما اكد ما يسمى المرصد السوري.وحسب وكالة فرانس برس أفاد المرصد ان الجيش السوري مع استمرار تقدمه في ريف حلب الشمالي بغطاء جوي روسي، بات على مشارف مدينة تل رفعت، حيث يخوض الخميس اشتباكات عنيفة ضد المسلحين في بلدة كفرنايا التي تبعد ثلاثة كيلومترات عنها.

وتسيطر المجموعات المسلحة منذ العام 2012 على تل رفعت التي تبعد مسافة عشرين كيلومترا عن الحدود التركية. وتعد تل رفعت ابرز معاقلها في ريف حلب الشمالي الى جانب مارع (مسلحو داعش يتواجدون هناك) واعزاز.ويأتي تقدم قوات الجيش السوري باتجاه تل رفعت في اطار هجوم واسع بدأته مطلع شباط/فبراير بدعم جوي سوري وروسي في ريف حلب الشمالي. وتمكنت بموجبه من استعادة السيطرة على قرى وبلدات عدة من المسلحين وعلى رأسهم "جبهة النصرة" وقطع طريق امداد رئيسي يربط مدينة حلب بريفها الشمالي باتجاه تركيا وبالتالي تضييق الخناق على المسلحين في مدينة حلب.

وتسعى قوات الجيش للتقدم باتجاه الشمال للسيطرة على تل رفعت ومن ثم اعزاز في محاولة للوصول الى الحدود التركية ومنع اي تسلل للمقاتلين الاجانب او دخول للسلاح من تركيا.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية