ناشطان اردنيان يهربان الى السويد لان الاردن يريد سجنهما لانهما تطاولا على الملك


February 10 2016 01:45

غادر الناشطان الحراكيّان، "أبو سويلم المشاقبة"، ووصفي السرحان إلى مملكة السّويد طلباً للجوء السياسي، حيث لا تزال بعض قضاياهم لم تُغلق بعد لدى القضاء الأردني.

المحامي طاهر نصّار وكيل الناشطين الحراكيين، قال  إن "المشاقبة، والسرحان غادرا إلى اسطنبول قبل أربعة شهور، وبدأا بمراسلة منظمات حقوقية، ودولية، في السويد، قبل أن يغادرا للسويد بالفعل قبل شهرين ونصف".وتابع: "وصفي السرحان اعتقل في المملكة لمدة عام لاتهامه بالتحريض على تقويض نظام الحكم، ومنذ خروجه، بدأ يتقدم بطلبات للتوظيف، إلا أن تدخل جهات عليا كانت تحول دون توظيفه".

المحامي طاهر نصار قال أيضا، إن "المشاقبة والسرحان غادرا بمفردهما دون ذويهما، ويأملان بنجاح حصولمها على لجوء سياسي نظرا للأحكام التي صدرت سابقا بحقهما".وأوضح نصّار أن أبو سويلم المشاقبة صدرت بحقه عدّة أحكام غالبها "السجن لمدة سنة"، بتهم منها إطالة اللسان، وفي قضايا أخرى اتُهم خلالها بالتعرض للأجهزة الأمنية، حيث لا تزال حوالي ست قضايا بحقه منظورة لدى القضاء".

وحول السماح لهما بمغادرة حدود المملكة رغم وجود قضايا بحقهما لدى القضاء، قال نصّار إن "المشاقبة والسرحان وكّلاني بقضاياهم، وتمكنوا من مغادرة المملكة بشكل قانوني".

يذكر أن الصحفي علاء الفزاع غادر المملكة في تشرين أول/ أكتوبر 2013 إلى السويد أيضا طالبا اللجوء السياسي، كما تمكن الناشط الحراكي عدي أبو عيسى من الحصول على اللجوء السياسي في تركيا قبل عدة شهور، بعد سنتين من مغادرته المملكة









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية