تركيا ترحب بالارهابيين ( ون وي ) فقط .. من تركيا لسوريا .. وليس العكس


February 07 2016 10:45

ينتظر آلاف السّوريين، وغالبيتهم من النساء والأطفال من ابناء وعوائل الارهابيين او المتعاونين مع الارهابيين في منطقة حلب في العراء والبرد من أجل الدّخول إلى تركيا التي لا تزال تغلق حدودها أمامهم، وذلك بعد فرارهم من ريف حلب الشّمالي قبل أيّام، مع اشتداد المعارك بين الجيش السوري والمسلحين في مناطقهم. مما يعني ان تركيا ترحب فقط بمرور الارهابيين ( ون وي ) من تركيا لسوريا فقط

ولم تسمح أنقرة، بمرور أي شخص إلى تركيا، عند معبر أونجو بينار المقابل لمعبر باب السّلامة السّوري، صباح يوم السّبت، في حين أكد وزير الخارجيّة التّركي مولود جاوش أوغلو أنّ تركيا لا تزال تعتمد "سياسة الحدود المفتوحة" أمام اللاجئين السّوريين، من دون تحديد موعد للسّماح لهم دخول الحدود التركيّة، إلاّ أنّ رئيس إقليم كلس التركي، سليمان تبسيز، اعتبر أنّه "لا حاجة في الوقت الحالي لاستضافة هؤلاء النّاس داخل حدودنا".
ونشر ناشطون سوريون، أشرطة مصورة على وسائل التّواصل الاجتماعي، تظهر اللاجئين في الحقول المحيطة بمدينة اعزاز، التي تبعد خمسة كيلومترات عن الحدود التركية.
وقال المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر بافل كشيشيك، لـ"فرانس برس": "نخطط لعمل انساني في شمال حلب مع الهلال الأحمر السّوري، إلا أنّ هناك صعوبة للوصول إلى هناك".

وبحسب مراسل "رويترز" اصطف عشرات اللاجئين السوريين بالفعل على الجانب التركي من "أونجو بينار" لمناشدة السلطات السماح بدخول أقاربهم في الطرف السوري.

وانتهز مسؤولون أوروبيون اجتماع أمستردام، أمس السبت، لتذكير تركيا في التزاماتها الدّولية، وخصوصاً اتفاقية جنيف.
وأعلن مفوّض التّوسع في الاتّحاد الأوروبّي يوهانس هان، صباح السّبت أنّ "اتفاقية جنيف التي تقضي في استقبال اللّاجئين لا تزال قائمة".
ونقلت الصّحافة التّركية أيضاً اليوم، أنّ الوكالة التركيّة المكلّفة التّعاطي مع الحالات الطارئة، أعدّت خطة عاجلة لاستقبال اللاجئين.
وقامت السّلطات التّركية، ابتداءً من يوم الجمعة، بنصب خيم جديدة في مخيّم قائم على مقربة من المعبر الحدودي.

يذكر ان تركيا تشكل نقطة العبور الرئيسية لمجندي جماعة "داعش" الارهابية الى سوريا، كما ان انقرة تقدم الدعم العسكري واللوجستي والطبي للجماعات المسلحة التي تقاتل الجيش السوري









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية