عينة من رسائل القراء حول اغلاق صفحة عرب تايمز على فيسبوك


February 04 2016 08:53

عرب تايمز - خاص

تلقت عرب تايمز مئات الرسائل حول اغلاق صفحة عرب تايمز على فيسبوك .. وهذه عينة منها

 السادة عرب تايمز

ترددت كثيراً في الكتابة لكن كبدي بقيت حارة فقررت الكتابة علها تبرد


ان ادارة فيسبوك ليست غبية الى هذا الحد لكني اتوقع ان الموظف الذي يتصل بكم عربي ربما مرتشي من الحكومات العربية. هذا الموظف يظن انه يعمل في الدول العربية حيث لا سائل ولا مسؤول ولا حقوق انسان. الموظفون يخترعون قوانيين من عندهم ليتطاولوا بها على الناس و في اغلب الاحوال الدولة لا تدري عنهم. و الناس لا تشتكي اما لجهلها بحقوقها و اما انها تتبع المثل الغبي "قطع الاعناق ولا قطع الارزاق" و الموظفون أمنوا العقوبة  فقلوا الأدب.

هذا ما يحدث بالضبط في السفارات الاجنبية في بلادنا, يوظفون عرباً ظانون انهم سيساعدونهم في تسهيل المعاملات كونهم أبناء البلد و يتكلمون لغتها.

هؤلاء يحولون حياة الناس الى جحيم لا يطاق و الأجانب في الداخل لا يدرون شيئاً

المهندس محمد الحروب

  ***


الاستاذ الدكتور اسامة فوزي المحترم

السلام عليك

ان اغلاق عرب تايمز على موقع فيس بوك عمل مستهجن اياً كانت الحجة و لكنه عمل غير مستغرب. اننا، قراء عرب تايمز (اشهر وسيلة اعلامية عربية في العالم و ليس في امريكا او البلاد العربية و حسب)،  نتفهمه تماماً.

 فالمنظمات الارهابية التي تعرض "انجازاتها" من قتل و دمار و ترويع تمتلك مطلق الحرية في عشرات المواقع الاجتماعية بينما صحيفة مثل عرب تايمز لا تملك الا القلم وسيلة للتعبير و باسلوب فكه ضاحك لا يؤذي الا الارهابيين و الحكام الدكتاتوريين اللصوص فانها عرضة للتعطيل و الهجوم المتكرر.

 ان السبب كله يكمن في البترودولار و نحن القراء لا نؤمن بما يسمى حرية التعبير فالسعودية و قطر و الامارات هم اسوأ الدول التي تحرم حرية التعبير بينما يصفق لهم الاعلام الغربي كل يوم و تفتح لهم وسائل الاتصال الاجتماعي صفحاتها بل يأتمرون بأمرهم كما يشاؤون اغلق هذا الموقع و افتح ذاك.

 لا اشك ان طلب التعرف على خمسة اشخاص من قراء عرب تايمز حجة سخيفة و اتحداهم ان يستطيعوا ان يأمروا مواقع السعودية او الامارات او قطر بنفس الطلب. هل تستطيع محطة الجزيرة ان تتعرف على خمسة من مشاهديها؟


تحية لعرب تايمز الصحيفة الحرة و لها و لمحريرها الشكر


قارئ

آرجو حذف عنواني

***

السيد اسامة فوزي
تحية طيبة
لقد قرات مقالك حول ايقاف الفيس بوك جريدتكم, وقد المني هذا لانني معجبة جدا بالجريدة.
سيدي,
هل حاولتم التعرف على الصور من خلال البحث عن الاسماء الموجودة تحت كل صورة ؟
مثلا ,عند البحث, كانت الصورة الصورة الاولى المرفقة بالمقال تعود الى Samer Younis
قد يكون هذا الاقتراح مفيد

تمنياتي لكم بالموفقية

***

السيد رئيس التحرير

بعد التحية

تصديقا لما ذكرتموه لاحظ انواع الوثائق والهويات التي تطلبها ادارة الفيسبوك عندما تغلق الصفحة ولا يتمكن صاحب الصفحة من التعرف على الصور في الفزورة التعجيزية  لاحظوا انهم يطلبون حتى كشوفات حساباتك البنكية وشهادة الميلاد وشهادة الزواج ووثائق لا تطلبها حتى المخابرات في بلدك وهم يطلبون صور طبق الاصل وليس مجرد معلومات ولا نعرف ماذا سيحصل لهذه الصور والوثائق عندما تصل اليهم ويتصرف بها موظفو الفيسبوك مثل فاروق وغير فاروق لقد لاحظت في رسالتهم المرسلة الى الدكتور اسامة  عام 2011 انهم يقولون له ان كل شيء تمام وان الخطأ منهم حتى يورطوه بالاستمرار لمدة 3 سنوات ونصف قبل ان يحجبوا الصفحة حتى اصبح لصفحته مئات الالوف من المتابعين  لمساومته عليها بعد ذلك ولاحظت انهم قالوا له انهم حذفوا صورة هويته من السيرفر الخاص بهم فهل هناك اثبات انهم فعلوا ذلك وانهم لم يبيعوا صورته لامير او شيخ نفطي او جهاز مخابرات عربي مثلا

انقروا وشوفوا بالله عليكم

https://www.facebook.com/help/159096464162185/?ref=cr

Re: Disabled Account Appeal-ID Request
The Facebook Team
03/31/11
at 2:46 PM
Toarabtimesnewspaper@yahoo.com

Hi Osama

Thank you for providing us with your ID. After further review, it appears that your account was disabled in error. We sincerely apologize for the inconvenience you have experienced. Your account has been reactivated and you will now be able to log in. Rest assured that we have permanently deleted your ID from our servers.
If you have any further questions, please visit our Help Center at the following address:

http://www.facebook.com/help.php

Thanks for contacting Facebook,

Zoe
User Operations Analyst
Facebookd

***

الاخ الدكتور اسامة

السلام عليكم

انا كنت اتوقع اغلاق صفحتك منذ زمن بعيد هل تعلم ان المكتب الاقليمي لفيسبوك في الشرق الاوسط موجود في دبي ولا استبعد ان ضاحي خلفان هو الذي اغلق صفحتك وان صور شهاداتك وهوياتك موجودة الان عنه









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية