كلهم يشحدون على ظهر الشعب السوري


February 04 2016 08:15

عرب تايمز - خاص

كانت سوريا - قبل ان يحتلها الارهابيون الذين تدعمهم دول النفط - الدولة العربية الوحيدة الى تأكل مما تزرع وليست عليها اية ديون خارجية ولا تتسول من البنك الدولي ولا يقبض حكامها ليرة واحدة من واشنطون وتنتج 99 بالمائة من الادوية التي تحتاجها وتوزعها في 67 دولة وتطمر الاسواق العربية باللحوم والقمح والخضار والفواكطه وقمر الدين

وبعد دخول الارهابيين اليها عبر الاردن وتركيا اصبحت سوريا من افقر دول العالم واصبح الجميع يشحد على ظهر الشعب السوري وفي هذا الاطار تعهد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، بتقديم نحو 890 مليون دولار كمعونات إضافية لسوريا ودول الجوار خلال مؤتمر "دعم سوريا ودول الجوار 2016 " في لندن.

وقال كيري في المؤتمر، ان المبلغ عبارة عن حوالي 600 مليون دولار، كمساعدات إنسانية ونحو 290 مليون دولار كمعونات لتعليم أطفال اللاجئين في الاردن ولبنان. واضاف: ان بلاده "قدمت اكثر من 5ر4 مليار دولار لمساعدة اللاجئين السوريين، والنازحين داخل سوريا"، حاثا الدول الاخرى المشاركة بمؤتمر لندن على زيادة مساهماتها المالية للمساعدة بوقف ازمة اللاجئين.

واشار إلى أن الرئيس اوباما سيخصص قمة حول اللاجئين في ايلول القادم على هامش اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة، داعيا المجموعة الدولية الى زيادة المساعدات بنسبة 30 بالمئة على الاقل.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية