مرصد مصري لحقوق الاعلاميين : لم يحدث هذا منذ حكم محمد علي ... وحتى حكم مرسي ... اعتقال 75 صحفيا مصريا خلال عام واحد فقط


February 04 2016 08:08


أعلن مرصد حقوقي مصري، مهتم بالشأن الصحفي والإعلامي، مساء اليوم الأربعاء، تسجيله 75 حالة انتهاك مختلفة بحق الصحفيين، أثناء تأدية عملهم، خلال شهر يناير/ كانون ثان الماضي. وهي ظاهرة لم تحدث منذ عهد محمد علي وحتى حكم مرسي ...
وقال "المرصد العربي لحرية الإعلامي" (غير حكومي ومقره القاهرة) في بيان له، إن "السلطات المصرية استهلت عام 2016 بمزيد من الانتهاكات لحرية الصحافة والإعلام"، مشيرًا إلى أنه "خلال شهر يناير (كانون ثان) الماضي رصدت 75حالة انتهاك ما بين اعتقال، ومداهمات، واعتداء بدني، وحبس، ومحاكمات، ومنع تغطية، ومنع سفر، وكتابة وظهور اعلامي وقطع بث وحظر نشر وفصل من العمل".

وجاء التقرير في ثمانية أبواب، شملت 5 حالات اعتقال، وحالتي دهم، و14 حالة حبس ومحاكمة، و10 حالات اعتداء بدني، و 36 حالة منع تغطية، و5 حالات منع كتابة وقطع بث وحرمان من ظهور اعلامي، حالتي منع سفر، وحالتي حظر نشر، وحالة فصل عن العمل.

ورصد المرصد، القاء الشرطة القبض على رسام الكاريكاتير إسلام جاويش، صاحب صفحة "الورقة" من مكتبه، والتحقيق معه بتهمة نشر صور مسيئة لرئيس الجمهورية على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك". وكان قد تم الافراج عنه اليوم التالي بعد حملة شعبية كبيرة تندد باحتجازه.

يشار إلى أنه في أكثر من مناسبة أعلنت الرئاسة المصرية ووزارة الداخلية، انحيازهما إلى القانون، وحرية التعبير عن الرأي، والتطلع إلى حل مشاكل المواطنين ومعالجة أي تقصير.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية