قباطية .. تحت الحصار


February 04 2016 07:53

فرضت قوات الاحتلال الصهيوني، في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء، طوقاً عسكرياً على بلدة قباطية جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة؛ تنفيذاً لقرارات حكومة الاحتلال عقب عملية القدس التي نفذها ثلاثة فدائيين من البلدة.وبحسب "المركز الفلسطيني للإعلام"، قالت مصادر محلية، إن أعداداً كبيرة من قوات الاحتلال شرعت الليلة بأخذ مواقعها في محيط بلدة قباطية، وأغلقت الطرق المؤدية إليها وسط حالة من الترقب لعملية عسكرية واسعة فيها قد تكون الليلة في الغالب.

وأضافت المصادر إن قوات الاحتلال نشرت الليلة حواجز مفاجئة على مفارق الطرق جنوب جنين وفي مناطق مختلفة من المحافظة، وشرعت بعمليات تمشيط وتفتيش.وأشارت المصادر إلى أن طائرة مروحية تحوم في سماء قباطية، في حين تسود البلدة حالة من التوتر.
 
وكانت حكومة الكيان الصهيوني قررت خلال اجتماع عاجل لها حصار بلدة قباطية في جنين، وزيادة قوات الجيش في الضفة الغربية وحول القدس المحتلة، بالإضافة إلى تكثيف موجة الاعتقالات ضد الفلسطينيين.
 
كما قررت تقييم الموقف من الانتفاضة مرة أخرى؛ لمعرفة إذا ما ظلت انتفاضة تلقائية أم أنها تحولت إلى انتفاضة منظمة.

يذكر أن ثلاثة فلسطينيين استشهدوا برصاص قوات الاحتلال خلال عملية فدائية قاموا بها الأربعاء، قرب باب العامود شرقي القدس المحتلة وأسفرت عن مقتل مجندة صهيونية وإصابة ثلاث أخريات.













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية