فرحة عارمة في نبل والزهراء بعد دخول الجيش السوري ... والارهابيون فروا الى تركيا


February 04 2016 07:50

عبر اهالي مدينتي نبل والزهراء في ريف حلب الشمالي، عن فرحتهم بعد فك الجيش السوري  حصار الجماعات الارهابية المسلحة المفروض منذ اكثر من 3 سنوات عليهما.فك الحصار عن بلدتي نبل والزهراء حقق انجازات استراتجية ابرزها قطع طريق الامدادات الرئيسة للمسلحين بين حلب وتركيا، كما حاصر مناطق تعتبر مراكز مهمة لهم. واعتبر المرصد السوري هذا التقدم الابرز في محافظة حلب منذ العام الفين واثني عشر، ومن شأنه أن يهدد مناطق سيطرة المسلحين داخل مدينة حلب.

والتقى الجيش السوري وحلفاؤه بعد فك الحصار عن بلدتي نبل والزهراء، مع اللجان الشعبية في بلدة معرستة خان بعد تحرير القرية بالكامل، فيما حاصرت القوات المسلحين في بلدة ماير من الجنوب والشرق والغرب.وحققت عملية فك الحصار عن بلدتي نبل والزهراء عددا من الانجازات الاستراتجية وأدت إلى محاصرة عدد من المناطق التي تعتبر مراكز مهمة للجماعات المسلحة.
وعقب الإعلان عن فك الحصار عن مدينتي نبل والزهراء اتهم وزير الخارجية الاميركي جون كيري الدولة السورية وروسيا بالسعي الى حل الأزمة عسكريا وفق تعبيره.واشار كيري الى ان مواصلة الهجوم الذي يشنه الجيش السوري والغارات الروسية اظهرت بوضوح الرغبة لدى دمشق وموسكو بالسعي الى حل عسكري بدلا من اتاحة المجال امام التوصل الى حل سياسي.
وياتي كلام كيري بعيد تحقيق الجيش السوري وحلفائه تقدما نوعيا شمالي البلاد.
وقد نددت الولايات المتحدة بالغارات الروسية على مدينة حلب، معتبرة أنها تضر بعملية السلام.وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية جون كيربي ان الغارات الروسية لا تستهدف داعش بل جماعات المعارضة (بحسب تعبيره)..
من جهته، أدان وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس عمليات الجيش السوري  شمال مدينة حلب معتبرا أن احكام الجيش السوري الطوق على الجماعات المسلحة في مدينة حلب هدفها خنق المدينة وفقا لتعبيره.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية