الانجليز يفتحون ملف اوسخ اكاديمية عسكرية عندهم تخرج منها فيلدمارشالات العرب الجهلة من محمد بن زايد ... وحتى ولي عهد البحرين وامير قطر


January 26 2016 08:15

نشر موقع "ميرور" البريطاني خبرا قال فيه إن أكاديمية "ساندهيرست" العسكرية البريطانية "تدرب مئات العسكريين من أنظمة لديها سجل مرعب في مجال حقوق الإنسان".و أشار الموقع إلى أن "عسكريين من البحرين والسّعودية والإمارات تلقوا تدريبًا في أكاديمية ساندهيرست العسكرية

وقال الصحفي جايسون بياتي إن "هذا العدد يتضمن 66 عنصرًا من البحرين، المتهمة بارتكاب تعذيب منهجي والقتل خارج نطاق القضاء والاختفاء القسري".وأضاف بياتي أن "السّعودية أرسلت كذلك 22 عنصرًا إلى ساندهيرست في حين أنّها مصنفة ضمن الـ 12 بلدًا الأسوأ في العالم على خلفية انتهاكات حقوق الإنسان" وأشار إلى "أنها أعدمت 47 شخصًا في مطلع هذا العام"، وأضاف أن "الجيش السّعودي متورط في الحرب في اليمن حيث قُتِل آلاف المدنيين الأبرياء على يد القوات الجوية السّعودية".

وأشار بياتي إلى تدريب "82 عنصرًا من الإمارات.. في حين أشارت منظمة العفو الدّولية إلى أن الإمارات متهمة بممارسة التّعذيب وأنها اعتقلت بشكل غير قانوني عددًا من الأشخاص".ولفت أيضا إلى أن أكثر من 100 عنصر من عمان وقطر خضعوا للتّدريب من قبل الجيش البريطاني

وقال بياتي إنه "على الرّغم من أن بلاد هؤلاء العناصر تدفع كلفة التّدريب، فإن وزارة الدّفاع البريطانية تعترف بأنهم أيضًا مدعومون من قبل صندوق تمويل من المملكة المتحدة".ونقل بياتي عن زعيم الحزب الدّيمقراطي اللّيبرالي النّائب تيم فارون قوله إن "شيوخ ساندهيرست هؤلاء يجلسون في أكاديمياتنا العسكرية، ويتعلمون أفضل ما لدينا وعندها يعودون بما اكتسبوه منا إلى الأنظمة التي تقمع شعوبها وتنتهك حقوق الإنسان".

وأضاف فارون أن "النّاس سينظرون إلى هذا الأمر ويفكرون بالسبب الذي يدفعنا إلى بيع الأسلحة إلى السّعودية وتدريب البحرينيين وعندها نجلس في حين يقمعون شعوبهم".

وأكد فارون أن "مشاركة التّدريب العسكري مع حلفائنا مورد رائع، ولكن حان الوقت لندافع عن قيمنا ونتحدث عن الكثير من الدّيمقراطية وحقوق الإنسان. فالقوات البريطانية تقدم أحد أفضل التّدريبات العسكرية في العالم، ولكن يجب تخصيص امتياز التّدريب مع قواتنا الخاصة للقوات المسلحة الأجنبية التي تشاركنا قيمنا والتزامنا الصارم بالقانون الإنساني في القتال".

وختم بالقول: "أعتقد أنّنا نحتاج إلى أن نوقف في "ساندهيرست" تدريب أفراد الأسر المالكة في الأنظمة التي تمتلك سجلًا مروعًا في مجال حقوق الإنسان".ونقل بياتي قول وزير الدفاع البريطاني إيرل هاو، إنه "لطالما امتلكت وزارة الدّفاع تقليدًا قديمًا وفخورًا بتدريب العسكريين والعناصر المدنيين في مؤسساتها التّدريبية في المملكة المتحدة وهذا عنصر أساس في التزامها العسكري".









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية