شو جاب طز لمرحبا ... رد بلوماسي ( حمار ) على سؤال محرج لمحطة سي ان ان عن قطع رؤوس الناس بالسيف في السعودية


January 23 2016 14:15

رد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، على مذيع قناة (السي أن أن) عندما سأله عن المحكومين بالإعدام، قائلاً: فيما يتعلق بالمحكومين بالإعدام الذين بلغ عددهم 47 شخصاً، فأنا أظن أنه لو قام الطيران الأميركي بقصف وقتل 47 عنصراً من "داعش" في ليلة واحدة بمن فيهم من قام بقتل الأميركيين لرقص الناس فرحاً في الشوارع.

وكانت السلطات السعودية قامت بتنفيذ حكم الأعدام بحق 47 شخصا بينهم عالم الدين البارز آية الله الشيخ نمر باقر النمر بتهمة "الإرهاب"، في صباح يوم 2 كانون الثاني/ يناير.. وادعت الداخلية السعودية بأن المحكومين بالإعدام "تبنوا أفكارا متشددة"!!وقضت محكمة سعودية في 15 تشرين الأول/ أكتوبر 2014، بإعدام الشيخ النمر، بعد محاكمته بتهمة "إثارة الفتنة" في البلاد، وذكرت المحكمة، في حيثيات حكمها، أن النمر "شره لا ينقطع إلا بقتله". وأثارت جريمة إعدام الشيخ النمر موجة من الغضب لدى المحافل الرسمية والشعبية في العالم الإسلامي حيث شهدت العديد من الدول احتجاجات وتظاهرات واسعة تنديدا بالجريمة بالإضافة إلى توالي ردود أفعال مدانة على مستوى دول العالم.

كما أدانت 144 منظمة من 12 دولة عربية، جريمة إعدام السعودية الشيخ نمر باقر النمر، وأعربت عن قلقها لاستخدامها السياسي للإعدام.. وأقدمت السعودية على قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران بذريعة حادثة اقتحام السفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مشهد استنكارا لجريمة اعدام الشيخ النمر.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية