تونس : الاحتجاجات وعمليات التخريب في المنطقة العربية تحركها اسرائيل بتمويل اماراتي


January 23 2016 14:10

قال رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد ان السلطات المعنية تتحرك لمواجهة التحديات الاقتصادية واحتواء الاحتقان المتصاعد في البلاد، لافتاً الى ان الحكومة التونسية تعمل لايجاد حلول لمواجهة الازمة، مؤكداً ان هناك محاولات لتعكير صفو المناخ الديمقراطي في البلاد.

هذا واعتقلت السلطات التونسية اكثرمن 120 شخصاً على خلفية اتهامات بارتكاب اعمال عنف وتخريب خلال التظاهرات.. واشارت مصادر رسمية الى جرح 19 عنصر أمني واحراق عشرات الآليات والسيارات التابعة لقوات الامن.

ما أشبه اليوم بالأمس.. وكأنها الثورة تعيد نفسها في تونس.. مطالب المحتجين الإجتماعية في القصرين لا تزال تحرك الشباب العاطلين في احتجاجات بمناطق أخرى حيث تدور مواجهات بين الشرطة والغاضبين من سياسة التهميش.

    "تحذير من التحاق العاطلين بداعش والسبسي يتهمها بتأجيج الأوضاع" شرارة القصرين وسيدي بوزيد التي وصلت إلى العاصمة التونسية باتت قريبة من قصر قرطاج الرئاسي، فهناك دارت مواجهات بمنطقة الكرم بعد خروج الشبان ليلاً بالرغم من حظر التجوال.وفي الضاحية الجنوبية لتونس شهدت مدينة برج السدرية احتجاجات ليلية ومناوشات بين قوات الأمن والمحتجين

كما شهدت مختلف أحياء العاصمة انتشاراً مكثفا لقوات الأمن والجيش لحماية المؤسسات الحكومية والخاصة في ظل تحليق طائرات عسكرية.

تعود الإحتجاجات في تونس ويعود معها جدل المصطلحات بالحديث عن لصوص ومنحرفين في مسعى يراه البعض محاولة لحرف الأحداث وقال حمة الهمامي الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية للصحفيين: ان مطالب المحتجين هل هي مشروعة أم ليست مشروعة؟، ومن يكون المسؤول عن الازمة كي تصل الاوضاع لهذا الحد، هناك أناس عايشة في الجوع وفي الفقر، وناس عايشة في التهميش، متسائلاً: "هل تحبون ان ترونهم وقد انضموا الى "داعش"؟.

    المرزوقي اتهم الإمارات بتمويل مخطط إسرائيلي للثورات المضادة

التحذير من التحاق المهمشين بـ"داعش"، قابله تحذير آخر من الرئيس السبسي بأن الجماعة المتاخمة للحدود تستغل الإضطرابات في تونس، إلى جانب استغلالها سياسياً.وقال الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي: ان الشيء الجديد هو ان "داعش" الموجودة في ليبيا الجارة على الحدود مع تونس، هو ما زاد من تأجيج الاوضاع ودست أنفها فيها".

وعلى خلاف ما تراه دوائر صنع القرار، لم يتردد الرئيس السابق منصف المرزوقي في اتهام الإمارات بتمويل مخطط "إسرائيلي" هو الثورات المضادة في المنطقة، في إشارة إلى زعزعة الإستقرار، وتعطيل الإنتقال الديموقراطي في تونس.

المرزوقي اعتبر أن الإمارات، حرّفت الثورات عن مسارها، عبر المال وإعلام فاسد، نفّذ أجندة الثورات المضادةتصريحات استنكرتها الخارجية التونسية، واصفة إياها باللامسؤولة، وأنها قد تقحم تونس في سياسة المحاورأما رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، فقد رفض دعوة المرزوقي لانتخابات مبكرة، بعد سنة من الإنتخابات الماضية، داعيا من أسماهم بأصدقاء تونس إلى المساعدة على تخطي صعوباتها الإقتصادية والإجتماعية









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية