اشربوا نفطكم ... الاماراتيون ( شخوا من الخوف ) بعد قرار ايران تخفيض الاسعار ... وطمر الاسواق بالنفط الايراني


January 18 2016 10:15

قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل بن محمد المزروعي إن ضخ أي كميات إضافية من النفط سوف "يضر السوق" في إشارة إلى إيرانوفي أول تعليق من دولة خليجية عضو في منظمة أوبك بخصوص إيران منذ رفع معظم العقوبات عن طهران قال المزروعي إن أي إنتاج جديد يدخل السوق سيؤدي إلى تأخر استعادة توازنها.

وقال للصحفيين على هامش مؤتمر في أبوظبي "هل إيران لديها الحق في فعل ذلك؟ نعم بالطبع.. فهي عضو في أوبك ولها الحق... لكن هل سيكون ذلك مفيدا للموقف؟.. لا."وتابع "لدينا تخمة في المعروض ومن سيضخ مزيدا من الإمدادات فإن ذلك سيزيد الوضح الحالي سوءا

وأعلنت إيران ، أنها أصدرت أمرا بزيادة إنتاج النفط الخام بواقع 500 ألف برميل يوميا لتطبق بذلك سياستها المتمثلة في تعزيز الإنتاج عقب رفع العقوبات عنها .ونقلت "رويترز" عن موقع معلومات وزارة النفط الإيرانية "شانا" عن نائب وزير النفط ركن الدين جوادي اليوم الاثنين قوله إن سلطات بلاده أقرت زيادة الإنتاج.

ونقل موقع شانا عن جوادي قوله "بإمكان إيران زيادة إنتاجها من النفط بواقع 500 ألف برميل يوميا بعد رفع العقوبات وقد صدر اليوم أمر بزيادة الإنتاج".وهبطت أسعار النفط إلى أدنى مستوى لها منذ 2003 اليوم الوقت الذي تستعد فيه السوق لزيادة الصادرات الإيرانية لكنها عاودت الارتفاع في وقت لاحق، وبلغ سعر خام القياس العالمي مزيج برنت نحو 50ر29 دولار للبرميل. 









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية