ايران : اسر المارينز الامريكي من قبل الجيش الايراني رسالة ايرانية واضحة للسعوديين ... من باب : الكلام الك .. واسمعي يا جارة


January 14 2016 09:45

أكد أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام الايراني محسن رضائي أن العملية التي قام بها حرس الثورة الاسلامية في مياه الخليج والتي احتجز خلالها الزورقين الأميركيين مساء الثلاثاء، يحمل أول رسالة للسعودية.ووفقاً لوكالة "فارس"، أشار رضائي في مقابلة متلفزة أمس الأربعاء إلى توقيف 10 جنود من المشاة البحرية الأميركية عبر احتجاز زورقين لهم دخلا للمياه الإقليمية الإيرانية.. مبينا أن: هذه العملية تحمل أول رسالة للسعودية، بأن يجب أن لا تنجر إلى المسار الخاطئ وتعلم أن هناك قوة قريبة منها.

ولفت رضائي إلى أن العملية تحمل عدة رسائل لدول المنطقة و يجب على هذه البلدان أن لا تلعب بالنار، والجميع قد رأى بان الجمهورية الإسلامية في إيران استطاعت أن تحاصر بسهولة الزورقين المتطورين الأميركيين لأكبر جيش في العالم، وأن تفرج عن العسكريين من منطلق القوة.وبيّن أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام أن قوات حرس الثورة الاسلامية استخدمت تكتيكاً خاصاً لمحاصرة الزورقين الأميركيين

وأشار إلى الإجراء الأميركي الاستفزازي في مياه الخليج  وقال: كان من الممكن أن يرفع وزير الخارجية محمد جواد ظريف شكوى جادة ضد الأميركيين لتوبيخهم.. واصفاً الحادث بالخطير جدا.واعتبر رضائي أن اعتقال عسكريين لقوة عظمى بسهولة من قبل القوات البحرية التابعة لحرس الثورة الاسلامية يعكس القوة والاقتدار، وقد همش التوتر المفتعل من قبل السعودية خلال الأيام الاخيرة، وأظهر قدرات قوات الجمهورية الإسلامية الباسلة.

ولفت إلى التحاق 20 فرقاطة إلى الأسطول الأميركي في شمال الخليج  في إطار ادعائهم مكافحة "داعش"، مبيناً أن الزوارق الأميركية الحديثة والمتطورة قد تم تصميمها لمواجهة زوارق الحرس الثوري السريعة.وأشار إلى التجارب الكبيرة التي تتمتع بها القوة البحرية لحرس الثورة الاسلامية، وقال: إن قوات الحرس تتمتع بتكتيكات لمحاصرة الزوارق الحربية، حيث استخدمت هذا التكتيك في مواجهة الزورقين الأميركيين، وان العسكريين الأميركيين لم يكن أمامهم سوى الاستسلام، كما أنهم تصرفوا بشكل منطقي.

ولفت رضائي إلى أن وزير الخارجية الأميركي جون كيري أجرى اتصالات مع وزير الخارجية محمد جواد ظريف، وأكد أنهم ارتكبوا خطأ وقال كان عليهم أن لا يدخلوا المياة الإيرانية.. وأضاف رضائي: إن الرسالة الأخرى موجهة إلى أميركا، حيث يجب أن تدرك بأن إيران بلد يتعامل مع عسكرييها بأخلاق حسنة وهي في ذروة قوتها.وأكد رضائي أن إيران ستواصل عملية إنتاج الصواريخ وتعزيز قدراتها، لافتاً إلى أن الإدارة الأميركية ترتكب خطأ في سعيها وراء فرض حظر على الصواريخ الإيرانية.

من جهة أخرى، حذر أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام من "أن تصاب السعودية بالغرور الزائف، وعند الدخول إلى أرض الواقع تتلقى صفعة قوية وتدرك بأنها انتهجت مساراً خاطئاً." مبينا أن ثمة جهة تدفع السعودية نحو هذا المسار، مؤكدا بالقول: إلا أنه يتعذر القول بدقة مدى دور أميركا و"إسرائيل" في هذا الأمر.كما حذر أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام من مخطط لتجزئة السعودية، وقال: إن السعودية أعلنت بأنها تريد بيع حصة آرامكو ـ أي آبار النفط في شرقها ـ وهذا الموضوع يعد مقدمة لتجزئة السعودية ونوعاً من الانتحار، إما أنهم لا يدركون ذلك أو بسبب عدم دركهم، ثمة جهة تقوم بدفعهم بهذا الاتجاه.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية