هل وجدت الحصانة الدبلوماسية لحماية شيوخ وامراء النفط من الجرائم ... حمد ال ثاني نموذجا


January 13 2016 09:58

عرب تايمز - خاص

الامير السعودي الذي ارتكب انتهاكات جنسية في قصره في لوس انجلوس غادر بسلام لانه يحمل جواز سفر دبلوماسيا وبالتالي يتمتع بالحصانة مع انه ليس موظفا في السفارة او الخارجية السعودية .. ومثله مثايل .. فجميع الامراء والشيوخ العرب يحملون جوازات من هذا النوع لتحميهم من جرائم اغتصاب وقتل وتهريب لا علاقة لها بالحصانة الدولية بمفهومها المعروف

 صحيفة الفايننشال تايمز البريطانية انفردت بنشر متابعة عن طلب رئيس الوزراء القطري السابق، الشيخ حمد بن جاسم بن جابر آل ثاني، استخدام الحصانة الدبلوماسية لتجنب محاكمته أمام القضاء في بريطانيا وهو خبر لم تبثه الجزيرة ولن تبثه .. ولن تشير اليه جريدة القدس اللندنية لان الامير القطري اشتراها .. ولن تجد له اي اثر في اية مطبوعة نفطية

تقول الفاينانشل تايمز حسب موقع "بي بي سي"، إن رئيس الوزراء القطري السابق وأحد اغنى الرجال في العالم، طلب أمس عدم محاكمته أمام القضاء البريطاني لأن لديه حصانة دبلوماسية.وتقول الصحيفة إن وزير خارجية قطر السابق (حمد) يواجه قضية تطالب بمحاكمته أمام المحكمة العليا في انجلترا، رفعها فواز العطية، المتحدث الرسمي السابق باسم قطر، والبريطاني المولد.

ويتهم العطية الشيخ حمد باستخدام نفوذه بشكل غير مشروع للتأثير على مسؤولين في الدولة القطرية لمصادرة أرض يمتلكها، فضلا عن سجنه بتهم كاذبة في منشآت تابعة للدولة القطرية بين عامي 2009 و2011.وتشير الصحيفة إلى أن الشيخ حمد ينفي فعل أي شيء خاطئ، ويقول محاموه إن المحكمة العليا لا تمتلك الحق القانوني لسماع القضية بسبب الحصانة الدبلوماسية التي يتمتع بها موكلهم.

وأضاف المحامون أن الحكومة البريطانية تسلمت وثيقة تؤكد الوضع الدبلوماسي للشيخ حمد بوصفه وزيرا مفوضا في السفارة القطرية في لندن.. وفي ضوء ذلك فأنه يتمتع بحصانة من المحاكمة في المحاكم الأنجليزية بناء على اتفاقية جنيف التي تحمي الدبلوماسيين من الإجراءات القضائية في البلدان التي يخدمون فيها.. كما أن دولة قطر مشمولة بهذا الحق تحت باب حصانة الدول.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية