داعش يضرب ابرز معالم اسطمبول السياحية ... والمنفذ ( مجاهد ) سوري


January 12 2016 07:57

قتل 15 شخصا على الاقل وجرح 15 آخرون في تفجير يعتقد انه انتحاري هز منطقة السلطان أحمد وسط إسطنبولوأعلنت وكالة "دوجان" التركية للأنباء، عن حدوث انفجار ضخم وسط أسطنبول مشيرة إلى سقوط ضحايا . فيما المحت تقارير اخرى الى احتمالية ان يكون الهجوم انتحاريا.

وهرعت عربات الإسعاف إلى مكان الانفجار القريب من المسجد الأزرق وآيا صوفيا وهي نقطة جذب سياحي رئيسية في أكثر مدن تركيا سكانا. ويعد الميدان أمام جامع السلطان أحمد من أهم المعالم السياحية الأساسية في إسطنبول.وبعد الانفجار اعلن ما يسمى "ولاية اسطنبول" التابعة لجماعة "داعش" الإرهابية، مسؤوليتها عن تفجير إسطنبول الذي راح ضحيته 10 قتلى و15 جريحا.

وأورد موقع "اليوم السابع" ان وكالة "الأناضول" الإخبارية التركية قالت، قبل قليل، أن "ولاية اسطنبول" التابعة لـ"داعش"، أعلنت مسؤوليتها عن تفجيرات إسطنبول. وكان قد هز انفجار عنيف صباح اليوم منطقة السلطان أحمد السياحية، وسط مدينة إسطنبول التركية.وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن الهجوم الذي شهدته مدينة اسطنبول، نفذه انتحاري من اصل سوري، مؤكدا أن من بين القتلى أجانب .. ونسب الى اردوغان قوله ان المنفذ ( مجاهد ) سوري .. وهذا يعني ان المجاهدين الذين استقبلتهم تركيا وسلحتهم ودربتهم  لتفجير المدن السورية قد انقلبوا عليها من باب .. طباخ السم بيذوقه









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية