الجزيرة والعربية تسميانها مسيرات شغب : مظاهرات عارمة في المنطقة الشرقية في السعودية


January 09 2016 04:10

شهدت المنطقة الشرقية في السعودية تظاهرات عارمة منددة باعدام الشيخ النمر وثلاثة من ابناء المنطقة. وطالب المتظاهرون بتسليم جثامين الشهداء الاربعة. وردد المتظاهرون الغاضبون في مدينة العوامية هتافات، من بينها "الموت لآل سعود ولزمرة الطغيان في الجزيرة العربية والبحرين".

وتعد هذه التظاهرة الحاشدة الاولى بعد انتهاء مجلس العزاء الذي اقيم على روح الشيخ النمر والشبان الثلاثة الذين أعدموا معه السبت الماضي

الاحتجاجات الشعبية انطلقت في مدينة العوامية سرعان ما امتدت الى تاروت وصفوى والقطيف والشعارات نددت بالجريمة النكراء واخرى ضد آل سعود.

المحتجون الغاضبون بتسليم جثامين أربعة مواطنين يحتجزهم نظام آل سعود، من بينهم جثمان الشيخ النمر

الاعلام السوداء وصور الشيخ النمر رفعت في سماء التظاهرات والمحتجون شددوا على ضرورة معاقبة آل سعود على الجرائم التي ارتكبوها بحق اهالي المنطقة والشعوب العربية وعلى وجه خاص في اليمن وسوريا والعراق والبحرين.وطالبوا مجلس الامن بالكف عن صمته والتدخل العاجل لوضع حد لانتهاكات حقوق الانسان في المملكة

وقال الشيخ عبد الكريم الحبيل عالم دين سعودي: "كنا مدركين تبعات تنفيذ الحكم، وما سيحدث من هزة على المستويين الاقليمي والعالمي دينياً وسياسياً واجتماعياً الامر الذي وللأسف جعل المنطقة تغلي غليان المرجل"

هذه التطورات جاءت على وقع حكم جديد بالاعدام اصدرته السلطات السعودية بحق المعتقل يوسف علي المشيخص من بلدة العوامية.مصادر محلية اكدت ان قوات النظام اعتقلت المشيخص في شباط/فبراير من العام 2014 دون ان توجه اليه اي تهم. في وقت وصفت منظمة هيومن رايتس ووتش حملة الاعدام الجماعي التي نفذتها السعودية بالمشينة، مؤكدة بانها الاكبر منذ العام 1980.

واعتبرت المنظمة، ان اعدام عالم دين بارز عقب محاكمة غير عادلة سيزيد من الفتنة الطائفية والاضطرابات، وتوجهت الى السعودية بالقول ان الاستقرار يكمن في انهاء التمييز الممنهج بحق اهالي المنطقة الشرقية وليس الاعدامات.













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية