عاصفة ثلجية مدمرة قد تضرب الاردن وفلسطين وسوريا ولبنان في العشرين من هذا الشهر


January 06 2016 22:15

قال مدير طقس الرعد الأردني الفلسطيني، صالح العجلوني، إن عاصفة ثلجية قوية ستؤثر على المملكة ومناطق بلاد الشام، بعد العشرين من شهر كانون الثاني الحالي.وأضاف العجلوني انه من المتوقع أن يسبق العاصفة منخفض قطبي قارص البرودة قبل العشرين من الشهر الحالي، الأمر الذي يعمل على 'تحسين' البرودة واستقطابها للتعمق أكثر، بإذن الله تعالى. وأطلق العجلوني على العاصفة القادمة اسم 'أم العواصف'.
فيما قال موقع 'طقس العرب' ان فرصة توقعات الثلوج خلال شهر كانون الثاني سترتفع أيام 19 و20 و21.
الى ذلك توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يشهد الاردن خلال شهر كانون الثاني الحالي أربع مناسبات مطرية، تبدأ أولها يوم الجمعة المقبل بحالة من عدم الاستقرار الجوي وتستمر ثلاثة أيام، وفقاً لمدير عام الدائرة محمد سماوي. وبين أن المناسبة المطرية الأولى تبدأ في الثامن من الشهر الحالي حتى الثاني عشر منه، بتساقط أمطار في المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية من المملكة، قد تكون مصحوبة بالبرق والرعد.
والمناسبة المطرية الثانية تبدأ في الثالث عشر من الشهر الحالي وتستمر للخامس عشر منه، بتساقط أمطار بين الحين والآخر، خاصة في مناطق شرق المملكة، وقد تكون مصحوبة بالبرق والرعد.
وبين سماوي أن المناسبة المطرية الثالثة تبدأ في العشرين في الشهر الحالي، وتمتد إلى الرابع والعشرين منه، بتساقط أمطار في المناطق الشمالية والوسطى تمتد لباقي المناطق، قد تكون مصحوبة بالبرق والرعد، مشيرا إلى احتمال ضعيف لتساقط ثلوج بعد العشرين من الشهر الحالي.
وأن المناسبة المطرية الرابعة، تبدأ في الخامس والعشرين من الشهر الحالي حتى الحادي والثلاثين من ذات الشهر، بتساقط أمطار بشمال المملكة وتمتد لباقي المناطق









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية