عدد سكان غزة اكثر من عدد سكان جميع مواطني مشيخات الساحل المتصالح وفوقهم سلطنة بروناي


January 05 2016 09:56

قالت وزارة الداخلية في قطاع غزة ان عام 2015 شهد تسجيل 53 ألفا و729 مولودا جديدا لدى سجلات وزارة الداخلية في الفترة ما بين الأول من كانون الثاني 2015 وحتى الحادي والثلاثين من كانون الاول الماضي.
وأفادت إحصائية صادرة عن الإدارة العامة للأحوال المدنية في الوزارة أن تعداد سكان قطاع غزة حتى مطلع العام الحالي بلغ مليوناً و957 ألفاً و194 نسمة، وبلغت نسبة الذكور منهم 66ر50 بالمئة في حين بلغت نسبة الإناث 34ر49 بالمئة .

وبيّنت الإحصائية أن التعداد المذكور لم يشمل المواليد الفلسطينيين في الخارج الذين لم يتم تسجيلهم نتيجة تعذر عودة عائلاتهم إلى قطاع غزة بسبب الحصار وإغلاق معبر رفح وخشية تلك العائلات من تقطع السُبل بهم وفقد مصادر رزقهم بالخارج نتيجة إغلاق المعبر.

وفي هذا الصدد ، قال مدير عام الأحوال المدنية أحمد الحليمي "إنه وفقاً للزيادة السكانية المنتظمة في قطاع غزة فمن المتوقع أن يكمل تعداد السكان مليوني نسمة مع حلول شهر تشرين الاول المقبل" .

يذكر ان قطاع غزة من أكثر المناطق كثافة سكانية على مستوى العالم، حيث يمتد على مساحة 360 كيلومترا مربعا، وتبلغ الكثافة السكانية فيه 4822 فردًا في الكيلو متر المربع الواحد.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية