زعيم ديني مصري مسلم سني يندد بالسعودية لاعدامها النمر


January 03 2016 11:34

انتقد أمين عام منتدى الوحدة الإسلامية كمال الهلباوي أقدام سلطات الرياض على إعدام الشيخ النمر وحذر من تداعيات سلبية لذلك على المملكة، واصفاً الشيخ النمر بالشخصية العظيمة التي تؤمن بالحوار والسلام والتقريب وتدعو لوحدة الأمة.وقال الهلباوي أنه لم يسمع أو يقرأ فقط عن الشيخ النمر "وقد عرفته في منتديات ومؤتمرات.. ونعرف عنه أنه شخصية عظيمة جداً، يومن بالحوار والسلام والتقريب، ويدعو لوحدة الأمة."
وذكر بأن: هذه الشخصيات نادرة في الأمة الإسلامية اليوم، وهي تفعل هذا عن علم ورغبة أكيدة في تجميع الأمة حول الأهداف العليا بعيداً عن الهيمنة والسيطرة.
وندد بما فعلته العربية السعودية "مهما كانت مبرراتها" مستغرباً من وضع الشيخ النمر ضمن مجموعة تنتمي للقاعدة فيما وصفه الهلباوي بأنه كان من أشد الناس ضدية مع فكر القاعدة والتشدد والغلو.. وخلص إلى أن "هذا خلط لايجوز في القضاء."
وأضاف أن: جميع الأحرار في العالم كله سنة وشيعة وغيرالمسلمين يجدوا أن هذا خلط كبير جداً.. أن تقدم على إعدام رجل يعمل بالحوار وله اتجاهات سلمية.. فبدل أن تنظر إلى هذه الاتجاهات وتحقق العدل فيها تستقطع روح الحوار والسلمية!
ولفت إلى أن ذلك سيكون له أثراً سلبياً جداً على مستقبل السعودية: التي حشرت نفسها في اليمن وسوريا والعراق.. وباتت تحت الهيمنة الأميركية وحاولت وتحاول أن تجر مصر إلى فخ الحروب الإقليمية.
وخلص الهلباوي بالقول: أرجو أن تفهم الأمة أن العدو الحقيقي هو العدو الصهيوني.. لا الشخص الذي يخالفني وينتقد الأسرة الحاكمة أو أي حاكم.. فيوجب دلك له الإعدام أو السجن.. هم يعدموا كل غيرالموافقين عل حكم الأسرة والملك.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية