معهد بروكنجز : السعوديون اكثر الداعمين لداعش على وسائل الاتصال الاجتماعي


December 30 2015 09:45

كشف معهد "بروكنجز" الأميركي أن شريحة واسعة من السعوديين تدعم تنظيم "داعش" الإرهابي على وسائل التواصل الإجتماعي، لاسيّما "تويتر".وتبين الدراسة التي أجراها المعهد أن الغالبية الساحقة من حسابات شبكة "تويتر " المؤيدة لـ"داعش" تنطلق من السعودية، تليها سوريا ثم العراق، وهو ما يمثل مفاجأة بكل المقاييس، حيث ربما يعني هذا أن الفريق الإعلامي الذي يعمل لحساب التنظيم الارهابي ربما يعمل من داخل السعودية، وليس من مدينة الرقة السورية أو الموصل العراقية كما يسود الاعتقاد .
وتظهر الدراسة ان 866 حسابا يعمل من داخل السعودية على شبكة "تويتر" لدعم تنظيم "داعش"، لتستحوذ المملكة بذلك على المركز الاول في قائمة الدول التي تنطلق منها حسابات لدعم التنظيم الارهابي على "تويتر".
أما في سوريا فيوجد 507 حسابات فقط، تليها العراق بواقع 453 حسابا، ثم الولايات المتحدة التي تبين أن فيها 404 حسابات تدعم تنظيم "داعش"، ثم مصر التي يوجد فيها 326 حسابا.
وتمثل الحسابات المؤيدة لتنظيم داعش أو الناطقة باسمه على "تويتر" المصدر الأول والأهم للمعلومات عن التنظيم، حيث من خلالها يتبنى التنظيم العمليات التي يقوم بتنفيذها، كما ينشر من خلالها بياناته ويبث عبرها روابط التسجيلات والفيديوهات التي يقوم بانتاجها، كما يتم من خلالها أيضا نشر مجلة "دابق" التي تصدر دوريا عن التنظيم باللغة الانجليزية.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية