اذا كنت مواطنا امريكيا من اصل عربي ولديك حسابا بنكيا في الخارج ... اقرأ هذا الخبر الهام


December 22 2015 08:22

أكد جيم أونييل، نائب رئيس المكتب الأمريكى للاستشارات والتدقيق، والمسئول عن النشاط الدولى، أنه اعتبارا من أول يناير 2016 ستقوم مصلحة الضرائب الأمريكية بتعقب الأمريكيين الذين لم يلتزموا بقانون الامتثال الضريبى (فاتكا). وأن المخالفين لهذا القانون من المصريين والعرب وغيرهم من الحاصلين على الجنسية الأمريكية ويقيمون خارج الولايات المتحدة، قد يتعرضون للسجن وسحب جوازات سفرهم، ما لم يقوموا بتسوية الضرائب المستحقة عليهم الشهر المقبل وفقا للقانون

وأضاف أونييل، فى بيان نشرته اليوم الصحف المصرية  أن القانون الأمريكى ينص على أن كل شخص يحمل جواز السفر الأمريكى ويعيش فى أى مكان فى العالم ولديه فى حسابه البنكى ما يعادل 10 آلاف دولار فى أى يوم خلال السنة يخضع لقانون الضرائب على الدخل.
وقد أصدرت هيئة الضرائب الأمريكية أخيرا تحذيرا إلى الأمريكيين الذين يعيشون فى الخارج بضرورة الاتزام بتسوية أوضاعهم الضريبة تجنبا للوقوع تحت طائلة القانون والتعرض للسجن وسحب جوازات سفرهم.
وتشير التقديرات إلى أن عدد الحاصلين على الجنسية الأمريكية فى دول الخليج يصل إلى نحو 250 ألف شخص، وهناك ما يزيد على 8 ملايين أمريكى يعيشون خارج الولايات المتحدة قد يتعرضون لعقوبات ما لم يقوموا بتسوية أوضاعهم الضريبية. وكان الكونجرس الامريكى قد سن عام 2010 قانون «فاتكا» ليشمل دافعى الضرائب الأمريكيين أصحاب الحسابات المصرفية غير الأمريكية من غير الممتثلين لقانون الضرائب الأمريكى. ومنذ تطبيق هذا القانون جمعت الولايات الامريكية 8 مليارات دولار كضرائب وغرامات من الأمريكيين الذين يعيشون فى الخارج.
وكان أونييل قد قام بزيارة عمل استغرقت 5 أيام لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أكد أن القانون ينص على أن جميع الأمريكيين سواء كانوا يعيشون داخل الولايات المتحدة أو خارجها يتعين عليهم الاستمرار فى دفع الضرائب فى الولايات المتحدة، اذا ما أرادوا الاحتفاظ بجوازات سفرهم الأمريكية. وأشار إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية قد وقعتا اتفاقية بدء تطبيق قانون الامتثال الضريبى، الذى يلزم والبنوك المؤسسات المالية غير الأمريكية بتقديم تقارير سنوية بشأن الحسابات المصرفية لعملائها الأمريكيين









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية