السعودية تسمح ببناء اول دارعرض سينمائي في المملكة ... يا للهول ... الف مبروك على هذا التطور المذهل ... وهي زغروتة... لولويشششششششششششششششششش


December 14 2015 13:39

أعلنت لجنة السينما في السعودية عن توقيع اتفاق مبدئي مع رجال الأعمال المستثمرين لإنشاء أول صالة سينما بالسعودية في مدينة الرياضوقالت إن المشروع سيكون "وفق الأنظمة والقوانين المتبعة في هذا الشأن، التي تؤكد على الالتزام بالعادات والتقاليد الإسلامية والتمسك بالهوية الوطنية"، حسبما ذكرت قناة الإخبارية السعودية.

وقالت قناة الإخبارية السعودية، أن رئيس لجنة السينما بجمعية المنتجين والموزعين السعوديين فهد التميمي، وقع اتفاقاً مبدئياً مع مستثمر لإصدار تصريح إنشاء أول دور سينما بالسعودية وذلك في مدينة الرياض.مراقبون تسائلوا اذا كانت اول دار عرض يدرس انشائها في العاصمة بعد 83 سنة من انشاء المملكة السعودية (حسب الرزنامة الميلادية!) فمتى ستقام مثل هذه الدور في البلدات والمدن البعيدة؟

يذكر ان التشدد الوهابي هو المسيطر في المملكة السعودية والذي حرم الناس من الكثير من حقوقهم الدينية والاجتماعية والسياسية، لكن رغم ذلك فان السعودية تمول قنوات تلفيزيونية تبث مختلف الافلام الغربية والعربية دون اية قيود اخلاقية وهناك من الامراء من انشأ قنوات طرب وفسق ومجون معروفة

ناشط سعودي كتب معلقا على هذا الخبر : المهم ماذا سيعرض في هذه القاعات، هل ستعرض أفلام بطولات الملك عبد العزيز و الأربعين حرامي ام محاضرات شيوخ الوهابية، ام ستغلق لأداء الصلاة مدة ٤٥ دقيقة عند كل صلاة ام ستكون مخصصة للرجال فقط و يباع فيها السواك بدلاً من البوب كورن؟









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية