حرية الراي في الاردن وصلت لابو موزة ... اعتقال من يمزح مع اصدقائه على الفيسبوك


December 09 2015 17:47

قال المعارض الاردني ( وسائل الاعلام الاردنية تصفه بالناشط الحراكي )  أحمد الزيود إن الأجهزة الأمنية أفرجت عن خمسة حراكيين بينهم ناشطة، بعد توقيف دام عدة ساعات لبعضهم، ويوم كامل للبعض الآخر، فيما لا تزال تحتجز ثلاثة ناشطين آخرين.وفي التفاصيل، قال الزيود لجريدة السبيل الاردنية إن "الأجهزة الأمنية اعتقلت الناشط إبراهيم الخلايلة من الزرقاء أمس الأول، وتم اقتياده إلى جهة مجهولة، تبعها اعتقال المهندس مصطفى الدبابسة من دير علّا أمس الثلاثاء".

وأضاف: "وفجر اليوم الأربعاء، اعتقلت الأجهزة الأمنية الناشط في الحزب الشيوعي أسامة زين الدين، من منطقة جبل الجوفة شرقي عمّان، تبعه اعتقال كل من المهندس سعد العلاوين، ومحمد اليازجين، وعبد الله الصالح من دير علّا، وتحويلهم إلى المتصرف".

وبحسب الزيود فإن الأجهزة الأمنية في إربد اعتقلت أيضا الناشط محمد الجراح، وزوجته أميرة الجراح، وتم تحويلهم إلى محافظ إربد ظهر اليوم الأربعاء.

الزيود وبعد عدة ساعات، أوضح أن الأجهزة الأمنية أفرجت عن كل من: "المهندس سعد العلاوين، محمد اليازجين، عبد الله الصالح، محمد الجراح، أميرة الجراح".

فيما لا يزال إبراهيم الخلايلة، أسامة زين الدين، والمهندس مصطفى الدبابسة محتجزين لدى الأجهزة الأمنية.

مصدر أمني قال لـ"السبيل" إن توقيف النشطاء الثلاثة في دير علّا جاء على خلفية كتابتهم منشورات على "فيس بوك"، مشيرا إلى أنهم قاموا بالتوقيع على تعهد بعدم تكرار الأمر، قبل أن يتم إطلاقهم.

إلا أن المهندس سعد العلاوين نفى التوقيع على أي تعهد، مضيفا في حديثه لـ"السبيل": "لم يتم توقيفنا بالمعنى الفعلي، وفقط تم أخذ إفاداتنا حول منشورات فيسبوكية توقعوا أننا نقصد فيها النظام، وكانت بحقيقتها مزاح بيننا".

وأضاف: "نكرر أننا لم نوقع على تعهدات، وليس من حق أحد أن يمنعنا من التعبير عن وجهة نظرنا









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية