بين دونالد ترامب ودار الافتاء المصرية ... مين فيهم الكزاب


December 08 2015 08:50

عرب تايمز - خاص

كتبنا ( الكزاب ) في عنوان الخبر وليس ( الكذاب ) عملا بمقولة وزير التربية المصري ... ورغبة منا في ان نقول ان بيان دار الافتاء ضد دونالد ترامب كلمة حق يراد بها باطل ... فالاسلام يعادي امريكا فعلا ... وفي الكتب التي تدرس في الازهر وفي السعودية يوصف المسيحيون بانهم ( كفرة ) ويوسف اليهود بانهم ( احفاد قردة وخنازير ) وعقاب الكافر في الاسلام هو القتل بحد السيف .. وهذا هو ما تفعله داعش الان .. داعش تترجم ما ورد في الكتب المدرسية السعودية وما يدرس الان لطلبة الازهر .. لا اكثر ولا اقل

 دار الإفتاء المصرية نددت بما سمتها "التصريحات المتطرفة والعنصرية" التي قالها دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، التي دعا فيها إلى حظر دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة بعد أيام من إطلاق النار الدامي في ولاية كاليفورنيا، وهو الحادث الذي وقع قبل نحو أسبوع وأسقط 14 قتيلا.وقالت دار الإفتاء، في بيانٍ لها، اليوم الثلاثاء: "هذه النظرة العدائية للإسلام والمسلمين سوف تزيد من حدة التوتر داخل المجتمع الأمريكي الذي يشكِّل المواطنون المسلمون فيه ما يقرب من ثمانية ملايين نسمة، وهم أعضاء فاعلون ومندمجون في المجتمع الأمريكي وجزء لا يتجزأ منه".

وأضافت الدار: "ما زعمه دونالد ترامب من أنَّ المسلمين يكرهون الأمريكيين لذا فهم يشكِّلون خطرًا على أمريكا هو محض هراء، لأنَّ الإسلام يدعو إلى التعايش والاندماج والتعاون بين البشر من أجل عمارة الأرض، يقول الله تعالى في القرآن الكريم:
(يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا) ويقول تعالي كذلك: (وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ)".

وذكرت "الإفتاء": "من المجحف أن يعاقب المسلمون جميعًا بسبب مجموعة من المتطرفين ترفض الشريعةُ الإسلاميةُ أفعالهم الإجرامية، في حين أنَّ التطرف والإرهاب لا يمكن حصره في ديانة محددة أو بلد محدد، فالأديان السماوية تنبذ العنف والتطرف وتدعو إلى الرحمة والسلام، ولكن تكمن المشكلة في المتطرفين من أتباع الديانات المختلفة".









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية