ترامب يعد بمنع المسلمين من دخول امريكا ... واغلاق المساجد


December 08 2015 08:15

قال المرشح الجمهوري المحتمل في انتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب، ردا على الانتقادات التي وجهت إليه بعد دعوته، الاثنين، إلى منع دخول المسلمين إلى أميركا، إنه لا يهتم، مؤكدا قناعته بذلك وبضرورة مراقبة مساجد في الولايات المتحدة أو حتى إغلاق بعضها لمنع تكرار هجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001.وحسب موقع سي ان ان، أضاف ترامب: أن دعوته إلى منع دخول المسلمين، بعد هجوم سان برناردينو بولاية كاليفورنيا، "قد تكون غير صحيحة سياسيا".. وتابع: "لكني لا أهتم".

وكان ترامب قال، في بيان صحفي، بعد هجوم سان برناردينو بولاية كاليفورنيا: إنه يدعو إلى "منع كامل وشامل للمسلمين من دخول الولايات المتحدة حتى يتمكن المشرعين من فهم ما يحدث".. ورأى أنه "حتى نحدد ونفهم هذه المشكلة والتهديد الذي تمثله، دولتنا لا يجب أن تكون ضحية لاعتداءات من أشخاص يؤمنون فقط بالجهاد وليس لديهم أي احترام للحياة الإنسانية".

وحذر ترامب أنصاره، خلال تجمع انتخابي في ولاية ساوث كارولاينا، من أن الولايات المتحدة يمكن أن تشهد هجمات أخرى من نوعية هجمات 11 سبتمبر دون اقتراحاته المثيرة للجدل والتي تشمل مراقبة وإغلاق مساجد بالإضافة إلى منع المسلمين من دخول أميركا.

وقال ترامب: "يجب أن نعرف السبب، ولا يمكن أن نعيش هكذا، سيصبح الوضع أسوأ وأسوأ، وسيكون لدينا مزيد من أبراج مركز التجارة العالمي"، في إشارة إلى البرجين اللذين سقطا في هجمات 11 سبتمبر.. وأضاف: "يمكن أن نكون على صواب سياسيا، ويمكن أن نكون أغبياء، ولكن سيكون الوضع أسوأ وأسوأ".

واستقبل أنصار ترامب تصريحاته بترحيب كبير، وهتف بعضهم: "أرسلوهم إلى بلادهم"، وذلك خلال حديث ترامب عن المسلمين في أميركا، ولكن أحد الحضور صاح قائلا: "هذا هراء عنصري". وأثارت تصريحات ترامب موجة انتقادات حادة من مسلمي أميركا وأعضاء بالحزبين الديمقراطي والجمهوري.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية