حملة للتضامن مع المواطن الاماراتي عبد الرحمن السويدي


December 07 2015 08:03

أطلق ناشطون حملة للتضامن مع الإماراتي عبد الرحمن خليفة صبيح السويدي و94 معتقلا آخرين، داعين إندونيسيا إلى عدم تسليمها السويدي للإمارات.

 الحملة التي دشنت، السبت، للتضامن مع المعتقل عبد الرحمن السويدي تأتي بعد أن ألقت السلطات الإندونيسية القبض عليه في 12 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وكان سبق وأن حكمت عليه السلطات الإماراتية غيابيا بالسجن 15 عاما على خلفية مطالبته بالإصلاح في بلاده.

وطالبت الحملة السلطات الإندونيسية بعدم تسليمها السويدي للحكومة الإماراتية التي تمارس عليها ضغوطات في هذا الأمر، وعلل الناشطون الطلب بأن السويدي هو لاجئ سياسي كونه مارس حقه في التعبير عن رأيه، وطالب بالإصلاح السلمي لبلاده بعيدا عن العنف.

ودشنت هاشتاغ #لا_لتسليم_السويدي، داعية "الأحرار العرب" إلى تفعيله إلكترونيا على مواقع التواصل الاجتماعي، لافتة إلى أنها دشنت كذلك موقعا للحملة باسم "الحملة التضامنية الدولية مع معتقل الرأي الإماراتي عبد الرحمن السويدي".

وكانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا، طالبت الحكومة الإندونيسية بالامتناع عن تسليم السويدي لدولة الإمارت، كما أنها طالبت بضرورة الإفراج الفوري عنه باعتباره ملاحقا من دولة الإمارات بتهم تتعلق بالرأي والتعبير.

وأوضحت المنظمة أن السويدي هو من ضمن 94 مواطنا إماراتيا ينتمون لحركة الإصلاح قدموا للمحاكمة في كانون الثاني/ يناير 2013، أمام محكمة أمن الدولة العليا وصدرت أحكام وجاهية وغيابية بإدانة 64 منهم، حيث إنه حكم على السويدي 15 عاما غيابيا.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية