عائلة صب اللبن المقدسية تتظاهر امام مقر الاتحاد الاوروبي في القدس


December 03 2015 22:03

 

 

طالبت عائلة مقدسية مهددة بإخلاء منزلها لصالح جمعية استيطانية في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، الاتحاد الأوروبي بالضغط على سلطات الاحتلال الاسرائيلي لمنع عملية الإخلاء وتهجيرهم من منزلهم.
وأفادت مراسلة "قدس برس" في القدس المحتلة بأن عائلة "صب لبن" نظمت وقفة احتجاجية أمام مبنى الاتحاد الأوروبي ومكتب القنصلية الأمريكية، وسلّمت سفير الاتحاد عريضة وقّعها أكثر من 13 ألف مقدسي، للمطالبة بالتدخل العاجل واتخاذ خطوات فعلية لوقف إخلاء العائلة لمنزلها في "عقبة الخالدية" بالبلدة القديمة.
وأوضحت أن العائلة طالبت باستخدام كافة الوسائل اللازمة وعلى رأسها فرض عقوبات على سلطات الاحتلال لوقف عمليات التهجير القسري ضد الفلسطينيين، ووضع خطة للاستجابة لاحتياجات المواطنين الذين تم تهجيرهم قسرياً.
وفي تصريحات صحفية لصاحبة المنزل، نورة غيث صب لبن، أفادت بأن العائلة نظمت الوقفة كـ "محاولة" لإيصال رسالة هامة للدول الأوروبية من خلال اطّلاعهم على "السياسة التهويدية" التي تنفّذها سلطات الاحتلال لصالح المستوطنين.
وبيّت أن الحملات التي يقوم بها أفراد العائلة "قد لا تُجدي نفعاً، وقد يكون لها تأثير، إلّا أن الأمل بالله ما زال موجوداً، ولو خسرت منزلي الآن، فإنني سأعود إليه بعد حين، فالاحتلال لن يدوم، وإلى زوال"، على حد قولها.
وأشارت السيدة "صب لبن" أن محامي العائلة تقدّم باستئناف للمحكمة العليا الإسرائيلية بشأن الإخلاء، مؤكدة في الوقت ذاته أنه "خطر الاخلاء ما زال قائما، لكننا لن نستسلم لحد الآن أي اشعار بذلك".
ولفتت إلى أن سلطات الاحتلال عملت على قطع التأمين الصحي عنها منذ سبعة شهور، إضافة إلى تهديدها بسحب الهوية الإسرائيلية منها في حال استمرّت في إجراءاتها تلك.
ووفقاً لمراسلة "قدس برس" في القدس، فإن عائلة صب لبن هي إحدى عشرات العائلات المهدّدة بالإخلاء لصالح الجمعيات الاستيطانية في البلدة القديمة ومحيطها، إضافة إلى بلدة سلوان الواقعة جنوبي المدينة، "بسبب موقعها الإستراتيجي وقربها من المسجد الأقصى وحائط البراق".
يشار إلى أن "المحكمة المركزية" التابعة للاحتلال في القدس قررت إخلاء عائلة "غيث- صب لبن" من منزلها الواقع في البلدة القديمة خلال 45 يوماً، إضافة إلى فرض غرامة مالية تقدّر بعشرة آلاف شيقل، وذلك منتصف شهر تشرين الأول (أكتوبر) الماضي













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية