تنظيم القاعدة الارهابي لم يسمح الا للجزيرة بدخول قاعة التبادل وتصوير العملية


December 01 2015 10:02

أكد الأمن العام اللبناني في بيان له إتمام عملية تحرير 16 عسكرياً كانوا مختطفين لدى "جبهة النصرة" في جرود عرسال، مشيراً الى أن العسكريين باتوا في عهدة الأمن العام. وأفادت قناة المنار، أن المديرية العامة للأمن العام اللبناني توجهت بالشكر لكل الذين "ساهموا في إنجاز هذه العملية الإنسانية والوطنية".وعند وصولهم الى بلدة اللبوة البقاعية، أعرب العسكريون المحررون عن شكرهم للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله والمدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، حيث صرّح أحد العسكريين بأن ما جرى هو "انتصار للسيد حسن نصر الله".

وبعد عام وستة أشهر، نال العسكريون حريتهم، حيث رافقتهم، عقب الافراج عنهم في جرود بلدة عرسال، آليات من الأمن العام والجيش اللبناني، لينتقلوا بعدها الى اللبوة ومنها الى مقر قيادة الفوج الثامن في الجيش اللبناني، ومن هناك الى السراي الحكومي في بيروت، حيث سيجري استقبال رسمي للعسكريين الستة عشر.

وفي هذا الإطار، أعلن المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، من نقطة تبادل العسكريين المحررين في عرسال أن "صفقة التبادل تمت بشروط تحفظ السيادة وأقل من ذلك لا يمكن".. مؤكّداً الإستعداد للتفاوض مع "داعش" من أجل تحرير العسكريين لديه "إذا وجدنا من نتفاوض معه". في المقابل، عبرت قافلة المساعدات وادي حميد متجهةً صوب نقطة تواجد مسلحي "جبهة النصرة".

وأعلنت المديرية العامة للأمن العام انه "في إطار متابعة قضية العسكريين المخطوفين لدى "جبهة النصرة"، وبنتيجة المفاوضات، استلمت دورية من المديرية العامة للأمن العام والصليب الأحمر اللبناني جثة الجندي الشهيد محمد حمية، وسيصار إلى تسليمها إلى المراجع المعنية".

يذكر أنه في اللحظة التي جرى فيها التسليم، تحرّكت قافلة المساعدات التموينية من منطقة اللبوة باتجاه عرسال. وقد اشترطت جبهة "النصرة" الارهابية- فرع تنظيم "القاعدة" في سوريا، وجود كاميرا قناة "الجزيرة" القطرية فقط دون غيرها لتصوير عملية التبادل من داخل جرود عرسال. وبحسب موقع "العهد"، تم ادخال فريق القناة مع بعض الصحفيين المحسوبين على فريق "14 آذار" قبل ادخال قافلة المساعدات

وقد ظهر على شاشة "الجزيرة" بين الارهابيين، اللبناني المعروف بـ"أبو طاقية" والمشتبه فيه بالمشاركة في اختطاف العسكريين اللبنانيين













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية