الجيش العراقي يحرر 22 حيا من احياء الرمادي


November 25 2015 05:53

حققت القوات العراقية تقدماً في معركة محافظة الأنبار، وتمكنت من تحرير 22 حياً من أحياء مدينة الرمادي من سيطرة إرهابيي تنظيم «داعش» الذي تكبد خسائر بشرية ومادية كبيرة، بحسب مسؤول أمني عراقي، أمس، فيما أعلن مصدر في وزارة البيشمركة مقتل 3 مدنيين أكراد و 8 من عناصر «داعش» بينهم ألمان وأتراك في حادثين منفصلين شمال غربي الموصل.
وقال المستشار الإعلامي لجهاز مكافحة الإرهاب، سمير الشويلي، إن 22 حياً في مدينة الرمادي تم تحريرها، مؤكداً أن عدد أحياء الرمادي يبلغ 39 حياً. وأضاف أن القوات الأمنية تحاصر مركز مدينة الرمادي، مشيراً إلى مقتل 50-100 إرهابي في منطقة ال5 كيلو. وأوضح أن جهاز مكافحة الإرهاب فجر 35 سيارة مفخخة وقتل 11 انتحارياً وحرر 22 مدنياً في نفس المنطقة.
يأتي ذلك، فيما أكملت قوة أخرى من جهاز مكافحة الإرهاب تطهير منطقة ال 5 كيلو غربي الرمادي، بعد رفع جميع الألغام والعبوات الناسفة من البيوت والطرقات والشوارع الرئيسية فيها. وأشار الجهاز إلى الاستيلاء على أسلحة ومعدات والعثور على كميات من العبوات الناسفة في أماكن متفرقة من المنطقة. وذكرت قيادة عمليات الجزيرة أن قواتها تمكنت من تفجير 52 عبوة ناسفة وتفكيك ستة منازل مفخخة في منطقة البوحيات ضمن قضاء حديثة، غرب الرمادي. كما تمكنت من العثور على 4 منصات إطلاق صواريخ في نفس المنطقة.
وفي محافظة ديالى، عثرت القوات العراقية خلال تمشيطها لوديان قريبة من حقلي علاس والعجيل النفطيين شمال صلاح الدين على 8 جثث لمسلحي تنظيم «داعش»، موضحاً أن 3 من تلك الجثث كانت ترتدي أحزمة ناسفة. وكانت القوات العراقية قد أحبطت هجوماً واسعاً للتنظيم أمس الأول استهدف السيطرة على الحقلين، وتبين أن القتلى من كتيبة يطلق عليها التنظيم اسم النخبة وأغلب عناصرها من العرب والأجانب.
في غضون ذلك، قال مصدر في «البيشمركة» إن «ميليشيا إيزيدية قتلت ثلاثة مدنيين أكراد و أصابت ثمانية آخرين بجروح عندما فتحت نيران أسلحتها على إحدى القرى الكردية في القضاء من دون معرفة الأسباب». وأشار إلى أنه تم نقل المصابين والقتلى إلى المستشفى في مدينة دهوك فيما ألقت قوات الأمن الكردية القبض على عناصر الميليشيا وفتحت تحقيقاً بالحادث. وكشف مصدر أمني عراقي في شرطة نينوى عن مقتل ثمانية من عناصر «داعش» بينهم ألمان وأتراك بالقرب من معسكر الكسك شمال غرب الموصل. وفي العاصمة بغداد اغتال مسلحون مجهولون مدنياً في منطقة شارع فلسطين شرقي العاصمة، فيما انفجرت عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق في قرية السيافية في اليوسفية جنوبي بغداد ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين صادف مرورهما في المكان













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية