سبع ولايات امريكية فقط رحبت باستضافة اللاجئين السوريين وهي كولورادو، كونيكتيكت، ديلاور، هاواي، بنسلفانيا، فيرمونت، واشنطن


November 17 2015 23:18

أعربت غالبية الولايات الأمريكية، عن رفضها استقبال لاجئين سوريين هاربين من الحرب الدائرة في بلادهم، فيما أعلنت سبع ولايات فقط استعدادها لاستقبالهم.
وقالت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، الثلاثاء، إن أكثر من نصف حكام الولايات وأغلبهم من الجمهوريين كشفوا عن رفضهم استضافة اللاجئين السوريين، ومعارضتهم لخطة إدارة الرئيس باراك أوباما باستقبال 10 آلاف لاجئ خلال العام المقبل للمساعدة في الجهود الدولية للتعامل مع أزمة اللاجئين.
وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونر، على "الالتزام القوي" باستقبال اللاجئين، مشددا في الوقت نفسه على تقدير الوزارة لمخاوف حكام الولايات ووضعها في الاعتبار.
من جانبه، اعتبر مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) أن هزيمة تنظيم الدولة مرتبطة بـ"إظهار القيم الأمريكية" للعالم.. وأضاف المجلس في بيان أن "حكام الولايات الذين يرفضون استقبال الهاربين من الحرب والدمار يتخلون عن قيمنا ويعرضون بدلا منها المخاوف للعالم".
وبلغ عدد الولايات التي أعلن حكامها رفض استقبال اللاجئين 26 ولاية، وهي: ألاباما، أريزونا، أركنساس، فلوريدا، جورجيا، آيداهو، إيلينوي، إنديانا، آيوا، كنساس، لويزيانا، ماين، ماس، مساشوستس، ميتشغان، ميسيسبي، نبراسكا، نيوهامشر، نيوجيرسي، نيو مكسيكو، نورث كارولاينا، أوهايو، أوكلاهوما، ساوث كارولاينا، تنيسي، تكساس، ويسكانسن.
بينما أعلنت 7 ولايات عن ترحيبها باستقبال اللاجئين وهي: كولورادو، كونيكتيكت، ديلاور، هاواي، بنسلفانيا، فيرمونت، واشنطن













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية