مداهمات من جمب وطرف لبيوت المسلمين في فرنسا وخطط لاغلاق مساجد


November 16 2015 07:33

اعلن رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس أن الشرطة أجرت أكثر من 150 عملية دهم في الأوساط المسلمة في عدد من المدن، منذ هجمات باريس الأخيرةوحذر فالس من شن هجمات جديدة في فرنسا ودول أوروبية أخرى في الأيام أو الأسابيع المقبلة متوقعاً أنها ستعيش في ظل هذا التهديد لفترة طويلة. وقال: إن اعتداءات باريس نظمت ودبرت وخطط لها من سوريا، مشيراً الى إن بلاده ستتحرك في كل مكان لضرب الإرهاب.

فيما كشف وزير الداخلية برنار كازنوف عن فرض الإقامة الجبرية على 104 أشخاص وتوقيف 31 شخصاً والعثور على 21 قطعة سلاح منذ الهجماتوتسمح حالة الطوارئ بزيادة هامش تدخل الشرطة ومداهماتها، حيث أعلن عن ضبط أسلحة بينها قاذفة صواريخ وسترات واقية من الرصاص وعدد من المسدسات وبندقية كلاشنيكوف، وذلك في مدينة ليون وسط شرق البلاد، خلال مداهمة اعتقل فيها خمسة أشخاص.

هذا وفيما يبحث الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند تمديد حالة الطوارئ لمدة ثلاثة اشهر، أعلن وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف أن الحكومة ستبحث قراراً بحل ما اسماها بالمساجد المتشددة.واشار رئيس مجلس الشيوخ جيرار لارشيه إلى أن لجنتا القوانين في مجلسي النواب والشيوخ، ستعملان معا لتعديل القانون الحالي، بما يتوافق مع الوضع الناتج من هجمات باريس، وتجيز حالة الطوارىء للسلطات الفرنسية، منع انتقال الاشخاص واقامة مناطق امنية او مناطق حماية.

وقال كازنوف: ان "حالة الطوارئ هي ان نتمكن بطريقة حازمة وصارمة من ان نطرد من البلد اولئك الذين يدعون للكراهية في فرنسا، سواء أكانوا منخرطين فعلا او نشتبه في انهم منخرطون في اعمال ذات طابع ارهابي".وأضاف انهذا يعني ايضا انني بدأت اخذ اجراءات بهذا الصدد وسيجري نقاش في مجلس الوزراء بشأن حل المساجد التي يبث فيها الدعاة الكراهية او يحضون عليها، كل هذا يجب ان يطبق باكبر حزم













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية