وفاة احمد الجلبي


November 03 2015 11:38

توفي النائب العراقي احمد الجلبي الذي لعب دورا مهما في الاجتياح الاميركي للعراق عام 2003،  اثر نوبة قلبية، بحسب بيان رسمي لجلس النواب الثلاثاء.

وافاد البيان "ينعي مجلس النواب العراقي ببالغ الحزن والاسى فقيده النائب احمد عبد الهادي الجلبي، رئيس اللجنة المالية الذي وافاه الاجل صباح اليوم الثلاثاء اثر نوبة قلبية".

واعرب مسؤولون بارزون بينهم الرئيس فؤاد معصوم عن اسفهم لرحيل الجلبي.

واكد بيان للرئاسة "كان للفقيد دوره المحوري مع أبرز قيادات العراق في محاربة الدكتاتورية والعمل على تقويضها (...) فقدان الجلبي في مثل هذه الظروف خسارة كبيرة".

من جهته، اعرب وزير الداخلية محمد الغبان عن اسفه لرحيل الجلبي في بيان موضحا ان "العراق خسر برحيله سياسيا واقتصاديا بارعا".

وولد الجلبي في اكتوبر 1944، وغادر مع عائلته عام 1958 الى الاردن وتنقل لسنوات بين الاردن ولبنان والولايات المتحدة الاميركية.

وعاد الجلبي الذي تزعم حزب "المؤتمر الوطني العراقي" في مطلع تسعينات القرن الماضي الى العراق للمشاركة في حركة المعارضة لنظام صدام حسين حتى عام 1997، انطلاقا من اقليم كردستان الشمالي.

وشكل المؤتمر الوطني العراقي عام 1992، ويضم قوى واحزاب ومنظمات عراقية وشخصيات علمية وادبية للعمل على المستوى الخارجي انذاك.













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية