تطبيقا لشعار يا غريب خليك اديب ... الكويت تطرد 23 مصريا وسوريا لانهم طالبوا رب العمل بمرتباتهم


October 29 2015 05:30

قررت السلطات الكويتية طرد 18 مصريا وخمسة سوريين بحجة انهم ضربوا كويتيا  خلال مشادة، وفق ما نقلت صحيفة «الأنباء» أمس الثلاثاء وتبين ان الكويتي حقرهم وشتمهم واكل حقوقهم فردوا عليه بالمثل وتم طردهم دون ان يدفع الكويتي لهم حقوقهم المالية ويعتبر الخلايجة مطالبة الوافد العربي بحقوقه ومرتباته قلة ادب وغالبا ما يرد رب العمل عليهم بالعبارة الشائعة : يا غريب خليك اديب وهي عبارة لا تقال الا للعرب ولم نسمعها تقال للهندي او الانجليزي او الكوري من قبل

وطردت الكويت منذ بداية العام آلاف الأجانب لضلوعهم في خلافات عنيفة أو تسببهم في حوادث سير خطيرة او لقيادتهم من دون رخصة. وطرد آخرون لإقامتهم في شكل غير قانوني.ونقلت الأنباء عن مصادر أمنية أن وزارة الداخلية بدأت إجراءاتها لإلغاء تراخيص إقامة لـ18 مصريا وخمسة سوريين تمهيدا لطردهم من الكويت.
والإجراء اتخذه وزير الداخلية الشيخ محمد خالد الصباح بعد يومين من نشر أشرطة مصورة تظهر مشادة شارك فيها 23 أجنبيا.وأظهرت هذه الأشرطة التي تناقلتها الشبكات الاجتماعية مجموعة مسلحة بعصي تطارد شخصا يرتدي الزي الكويتي التقليدي.ولم تدل السلطات بتفاصيل عن أسباب الخلاف، لكن مجلس الوزراء رحب في جلسته العادية الاثنين بقرار الوزير.
وقرارات الطرد يمكن اتخاذها بمعزل عن القضاء. ويمكن لوزارة الداخلية ان تتخذها لدواع إدارية.وتستقبل الكويت 2.9 مليون أجنبي يتحدرون خصوصا من الهند وباكستان وبنغلادش والفليبين وبلدان عربية مثل مصر وسوريا، في حين يبلغ عدد المواطنين فيها 1.3 مليون.

 













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية