جريدة الشروق المصرية تنشر الغسيل الوسخ للاعلام المصري الممول من الامارات وقطر ... الكل بيقبض ... مش احنا بس


October 24 2015 21:52

عرب تايمز - خاص

نشرت جريدة الشروق المصرية بيانا يتهم وسائل اعلام تمولها المخابرات الاماراتية ( مثل موقع البوابة لعبد الرحيم علي ) بالاساءة اليها من خلال الزعم انها تقبض من شركة الديار القطرية ... وجاء في البيان : دأبت  بعض المواقع الإلكترونية والصحف على اختلاق وترويج الأكاذيب عن صحيفة «الشروق» بمعدلات صارت شبه يومية

آخر هذه الأكاذيب هو عقد صفقة إعلانية بين «الشروق» وشركة «الديار» القطرية هذه الكذبة أطلقتها جريدة تدعى «جورنال مصر» عدد 51 في يوم 11 أكتوبر الماضي، وادعت فيها كذبا أن «الشروق» حصلت على حملة إعلانية بمبالغ ضخمة من شركة «الديار» القطرية.

الكوميدي في الخبر أنه جزم أن الخبر صحيح، وأن الشروق حصلت على مبالغ مالية، ولم يكلف كاتب الخبر أو مسؤولي الجريدة الاتصال بـ«الشروق» للاستفسار عن صحة الخبر، ولم يكتبوا اي معلومة تشير إلى مصدره.إدارة تحرير «الشروق» اتصلت بالزميل إسلام عفيفي رئيس تحرير «جورنال مصر» يوم الثلاثاء الماضي، وعاتبته على نشر مثل هذا «الخبر التافه»، فاعتذر إسلام عفيفي بشدة ووعد بنفي وتكذيب الخبر، مؤكدا أنه لم يره.

كنا نعتقد أن الموضوع انتهى عند هذا الحد، باعتبار أن القصة بأكملها مختلقة وتافهة، لكننا فوجئنا أن موقع «البوابة نيوز» قام بنقل هذا الخبر المكذوب والتوسع فيه والتعامل معه وكأنه حقيقي اعتمادا علي قيام الشؤون القانونية في مؤسسة «الشروق» بالتحقيق مع أحد الزملاء الذي كتب يقول إن الخبر يبدو أنه صحيح، ولم يكلف نفسه عناء سؤال أي مسؤول بالصحيفة التي يعمل بها عن صحة الخبر!!!

«جورنال مصر» و«البوابة نيوز»، وكل من في قلبه مرض نسى بديهية بسيطة، وهي أن الإعلانات التي تنشر في «الشروق» هي حق حصري لشركة «بروموميديا» التي يرأس مجلس إدارتها إيهاب طلعت، ويملك المهندس نجيب ساويرس النسبة الأكبر من أسهمها.

المغرضون لا يدركون أن أي إعلان منشور في «الشروق» سواء كان صغيرا أو حملة إعلانية ضخمة لشخص أو لشركة أو لدولة أو لأي جهة لا بد أن يأتي عبر شركة «برومويديا»، وبالتالي لا نتعامل مباشرة مع أي معلن داخلي أو خارجي، كبيرا أو صغيرا، إلا عبر هذه الشركة.وبالتالي على من يتشكك أو من لا يعرف أو من لا يصدقنا أن يبادر فورا بالاتصال بشركة «بروموميديا»، ويسألها عن حقيقة أي إعلان لصالح «الشروق».

أن تعلن «الديار» القطرية أو أي شركة محلية أو عربية أو دولية في «الشروق»، فالأمر ليس جريمة طالما أنه في إطار القانون، ثم أن «الديار» تعلن في صحف مصرية كثيرة، لأن لها نشاط في مصر ولم نر «البوابة» أو «جورنال مصر» أو غيرهما يتحدثون عن الأمر.لكن المؤكد أن الشركة القطرية لم توقع أي صفقة إعلانية مع «الشروق»، التي ترحب بإعلانات كل الشركات العربية فيها عبر الوكيل الحصري لإعلاناتها «بروموميديا».

المحزن في الأمر، هو هذا السقوط المهني الخطير لوسائل إعلامية كثيرة، لا تكلف نفسها تطبيق الحد الأدنى من القيم والقواعد المهنية.

يأتي لـ«الشروق» كل يوم أخبار كثيرة عن هذا المحرر الذي تزوج عرفيا بهذه المحررة ( الشروق تغمز هنا من طرف عبد الرحيم علي ) أو أخبار كثيرة من مثل هذه النوعية التي تمس الحياة الشخصية لزملاء. لكننا نرفض نشرها لأنها تسيء لنا لو نشرناها قبل أن تسيء لأصحابها. لم نستخدم هذه الأسلحة في أي معارك صحفية، رغم ما نتعرض له كل يوم، إيمانا منا بالترفع عن الخوض في الأكاذيب أو الحياة الشخصية للزملاء.

وبما أن هذه الترفع من «الشروق» يساء فهمه كثيرا ويفسر على أنه ضعف منا، فقد قررنا التوقف عنه والبدء في ملاحقة كل من أساء للجريدة قضائيا ما لم يبادر بالاعتذار، خصوصا أن معظم هؤلاء هم من يتلقون التمويل والدعم فعلا من جهات كثيرة أفرادا وشركات ودولا، ويجاهرون به أحيانا ولا يستحون













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية